الحدث

الجزائر تحوز على بعض البرامج والتطبيقات لحماية الأطفال

الأمين العام لوزارة البريد والتكنولوجيات والرقمنة فؤاد بلقسام:

 أوضح الأمين العام لوزارة البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة فؤاد بلقسام  أن  الجزائر تتوفر على بعض البرامج والتطبيقات لحماية الأطفال في إطار الأمن  الرقمي في استعمال شبكة الإنترنت.

قال فؤاد بلقسام أمس بوهران في تصريح للصحافة على هامش أشغال الطبعة الثانية من ندوة  "وهران سيليكون فالي الجزائر" التي ينظمها منتدى رؤساء المؤسسات إن "هناك أمن  رقمي في الجزائر ونتوفر على بعض البرامج والتطبيقات لحماية الأطفال"، واضاف أن هناك العديد من النشاطات التي يتم إقامتها في إطار  تعزيز الأمن الرقمي لا سيما في مجال الإنترنت مبرزا أن خبراء من قطاع  الاتصالات ومصالح الأمن يعملون بشكل مستمر ومنسق.

وبين المتحدث أن مسؤولية الأمن الرقمي هي متقاسمة ما بين مختلف  المتدخلين والفاعلين على غرار المؤسسات المعنية علاوة على المجتمع المدني  والمدرسة، موضحا أن الإدارة الوصية على هذا القطاع حريصة على أن يتم تطوير  الخدمة وتحسين نوعيتها بصفة متواصلة وفق مبدأ "ديمقراطية" الوصول إلى  الإنترنت.

وبالنسبة لخدمات الإنترنت أكد الأمين العام لوزارة البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة أن "التدفق العالي موجود" وأن مؤسسة  "اتصالات الجزائر" تلبي احتياجات السوق ومتطلبات المستعملين وفق عروض متنوعة  "على الرغم من بعض النقائص المسجلة التي تحتاج إلى بعض الأعمال".

وكشف أن وزارة القطاع تسعى من خلال جهود مكثفة إلى دعم وخلق البنى  التحتية في مجال تكنولوجيات الاتصالات لوضع وتطوير أسس الاقتصاد الرقمي بما  يتماشى وطموحات المواطنين والأهداف المسطرة من قبل الدولة.

فريد. م

 

من نفس القسم الحدث