الوطن

بن غبريط تؤكد عزمها على تسوية ملف خريجي المعاهد العليا للأساتذة

بعد تطرقها للقاء جمعها بممثليهم بسطيف

أكدت، أمس، وزارة التربية على عزم وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، على طي ملف خريجي المعاهد العليا للأساتذة، عبر إيجاد لهم مناصب عمل محليا بمنح الأولية لتوظيفهم دون الاحتياطيين الناجحين في مسابقة التوظيف الأخيرة، وهذا في إطار العقد المبرم مع وزارة التعليم العالي.

وفي بيان صادر عن وزيرة التربية نورية بن غبريط، عادت فيه إلى حديثها المطول مع ثلاثة طلبة ممثلين عن زملائهم من المدرسة العليا للأساتذة، على هامش زيارتها لولاية سطيف بداية هذا الأسبوع، حيث أكدت لهم، حسب قولها، "على ضمان منح خريجي المدارس العليا أولوية التوظيف على المستوى المحلي حسب المناصب المفتوحة وكذا خلال المرحلة الوطنية للأرضية الرقمية للتوظيف".

وقالت المسؤولة الأولى للقطاع "أنه بولاية سطيف أيضا عقدت اجتماعا مع إطارات القطاع بالولاية، من مديري المؤسسات التعليمية ومفتشين بالميدان، ألقت خلاله كلمة أكدت فيها على أن السياسة الحالية للقطاع تهدف إلى تحسين الممارسات البيداغوجية والتسييرية، حيث أضحى على الجميع الاجتهاد في إيجاد إجراءات مبتكرة لمواجهة مختلف التحديات، كما دعت مديري المؤسسات التربوية إلى تحسين المناخ المدرسي وحماية الفرق العاملة في المؤسسات التي يشرفون عليها.

وفيما يخص المفتشين، فقد طالبتهم الوزيرة بضرورة السهر على مرافقة الأساتذة بالتكوين وتقديم النصح لهم، كما طالبتهم بضرورة متابعة تنفيذ البرامج، ومنح الأساتذة هامشا من الحرية في اختيار المقاربة المناسبة للوضعية البيداغوجية المطروحة.

وفي ختام كلمتها، دعت الوزيرة موظفي سلكي الإدارة والتفتيش، إلى التزامهم وتجنيدهم لتحقيق أهداف القطاع المسطرة، ومسايرة الحركية والديناميكية التي دخلت فيها وزارة التربية الوطنية بفتحها العديد من الملفات الرامية إلى تحسين الأداء الداخلي للمنظومة التربوية وظروف التمدرس، يضيف ذات البيان.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن