الحدث

غوتيريس: الجزائر شريك "هام" للأمم المتحدة في مكافحة الإرهاب

في رسالة نشرت بمناسبة الذكرى العاشرة للهجمات الإرهابية على مقر الأمم المتحدة بالجزائر

 أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس أن الجزائر "شريك هام" للأمم المتحدة في مكافحة الإرهاب، معربا عن تضامنه التام مع الجزائر حكومة وشعبا في جهودها لمكافحة هذه الظاهرة.

وكتب أنطونيو غوتيريس في رسالة نشرت بمناسبة إحياء الذكرى العاشرة للهجمات الإرهابية ضد مقر الأمم المتحدة في الجزائر العاصمة أن "الجزائر شريك هام للأمم المتحدة في محاربتنا للإرهاب والتطرف العنيف"، وأعرب بهذه المناسبة عن "دعمه الكامل" للجزائر حكومة وشعبا في جهودها لمحاربة هذه الظاهرة"، مؤكدا أن "الأمم المتحدة ستكون دائما إلى جانبكم".

وجاء في رسالة الأمين العام الأممي: "قبل عشر سنوات، ضرب إرهابيون الجزائر العاصمة مخلفين العشرات من الضحايا كان من بينهم 17 موظفا في الأمم المتحدة. سبعة عشر من زملائنا"، وتابع الأمين العام الأممي أن هؤلاء الإرهابيين ضربوا الجزائر ولكنهم ضربوا كذلك الأمم المتحدة في الصميم مضيفا: "للأسف هذه الهجمات تعرف تناميا مستمرا ونحن الآن مستهدفون في كل العالم في حين أننا هنا من أجل دعم الفئات الهشة".

وبعد أن أعرب عن تعاطفه الصادق ودعمه للناجين من هذا الاعتداء وعائلات الضحايا، أشار المتحدث إلى أنه كان بوده أن يكون معهم في هذه الذكرى الأليمة ليتذكر معهم الضحايا والوقوف على ذكراهم، مؤكدا بالقول: "لم ننساهم ولم ننسى كذلك ألم الذين نجوا وعليهم العيش مع صدمة كهذه ومواصلة حياتهم ولا العائلات التي تحطمت والأحلام التي توقفت".

إكرام. س

 

من نفس القسم الحدث