الحدث

زيتوني: مظاهرات 11 ديسمبر مناسبة للمحافظة على مكتسبات الثورة

شدد على أن هذه المحطات تعبر عن ماضي وحاضر الجزائر

أكد وزير المجاهدين الطيب زيتوني أن إحياء ذكرى مظاهرات 11 ديسمبر 1960 تعد مناسبة لتمجيد التاريخ والمحافظة على مكتسبات ثورة التحرير المجيدة.

قال الطيب زيتوني على هامش زيارته لمنطقة طارات الحدودية بولاية إيليزي أمس في إطار زيارة العمل التي شرع فيها إلى هذه الولاية بأقصى جنوب شرق الوطن أن تخليد الذكرى الـ 57 لمظاهرات 11 ديسمبر 1960 تشكل "مناسبة حقيقية لتمجيد تاريخ الجزائري والمحافظة كذلك على مكتسبات ثورة أول نوفمبر 1954 المجيدة" مضيفا أن "مثل هذه المناسبات التاريخية تعبر عن ماضي وحاضر الجزائر".

وذكر الوزير بالمناسبة أن منطقة الطاسيلي آزجر تعد معقلا للثوار وخزانا حقيقيا لثورة التحرير المباركة حيث يتجلى ذلك من خلال المقاومات الشعبية التي شهدتها المنطقة ومن بينها المقاومة الشعبية التي قادها الشيخ آمود والتي عبر من خلالها سكان المنطقة عن رفضهم القاطع للمحتل الغاشم.

واعتبر زيتوني أن المنجزات التي تحققت بهذه المنطقة الحدودية من أقصى جنوب شرق البلاد تعد ثمرة الاستقلال وتنفيذا لوصية الشهداء الأبرار الذين ضحوا من أجل عزة وكرامة الجزائر، ولفت إلى أن هذه المكتسبات التنموية تندرج في إطار برنامج رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الذي يولي أهمية كبيرة للتنمية في المناطق الحدودية والجنوبية للوطن.

فريد موسى

 

من نفس القسم الحدث