الحدث

توقيف مسلحين اثنين من التشاد بعين قزام

فيما جرى توقيف 3 بارونات مخدرات بالغرب البلاد

كشف بيان لوزارة الدفاع الوطني أنه في إطار العمليات الهادفة إلى تدعيم مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة على طول حدودنا الوطنية، أين تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، أمس بالقطاع العملياتي عين قزام، من القبض على مجرمين من جنسية تشادية كانا على متن دراجة نارية محاولين اختراق الحدود الوطنية، بحوزتهما مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف ومخزني ذخيرة مملوئين.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه العملية تؤكد على اليقظة العالية والحرص الشديد لقوات الجيش الوطني الشعبي المرابطة على الحدود في الحفاظ على سلامة ترابنا الوطني وإحباط أية محاولة اختراق لها أو تسريب للأسلحة أو المساس بأمن واستقرار البلاد.

إلى ذلك أوقف عناصر الجيش والدرك، السبت الماضي بتلمسان، 3 بارونات مخدرات، وأسفرت العملية عن ضبط19 كلغ من الكيف المعالج حسبما أفاد به أمس بيان آخر لوزارة الدفاع الوطني، وأضاف ذات البيان، أن عناصر الجيش والدرك ضبطت12 جهاز كشف عن المعادن و3 مولدات كهربائية ومطرقة ضغط بتمنراست.

من جهة أخرى، أوقف عناصر الدرك الوطني بكل من باتنة وسطيف5 أشخاص بحوزتهم 3أسلحة نارية و468 خرطوشة من مختلف العيارات فيما أوقفوا 4 مهربين وحجزوا قنطارين من النفايات النحاسية و3001 وحدة من مختلف المشروبات بكل من وهران وغليزان ومستغانم، كما تم توقيف 105مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان، بشار، بسكرة والأغواط والطارف وعين قزام.

خ. س

 

من نفس القسم الحدث