الحدث

جرائم حوادث المرور وإدمان الخمور في صحيفة السوابق العدلية

سيتم قريبا عرض مشروع قانون متعلق بالقرار على مجلس الوزراء

كشف وزير العدل حافظ الاختام، الطيب لوح، أنه سيتم "أواخر السنة الجارية" عرض مشروع قانون متعلق بـ"إعادة النظر في الأحكام المتعلقة بصحيفة السوابق القضائية" على مجلس الوزراء قريبا.

أوضح الطيب لوح، خلال عرضه لمشروع القانونين المتعلقين باختصاصات مجلس الدولة وتنظيم السجون أمام نواب المجلس الشعبي الوطني، أمس أن الحكومة صادقت على مشروع قانون متعلق بإعادة النظر في صحيفة السوابق العدلية وسيتم عرضه" أواخر الشهر الحالي" على مجلس الوزراء، ويتعلق الأمر بإدخال بعض الجرائم كتلك المتعلقة بحوادث المرور والإدمان على المخدرات والكحول في صحيفة السوابق القضائية.

هذا وعرض وزير العدل حافظ الاختام، الطيب لوح، مشروع القانون الخاص بتنظيم السجون وإعادة الإدماج الاجتماعي للمحبوسين الذي يقترح نظام الوضع تحت المراقبة الالكترونية أمام نواب المجلس الشعبي الوطني.

وخلال عرضه لنص مشروع القانون، ذكر وزير العدل أن نظام الوضع تحت المراقبة الإلكترونية الذي "سبق إدراجه ضمن المنظومة القانونية سنة 2015 كبديل للحبس المؤقت، عن طريق حمل الشخص المحكوم عليه لسوار إلكتروني يهدف إلى السماح بمعرفة تواجده في مكان تحديد الإقامة المبين في مقرر الوضع الصادر عن قاضي تطبيق العقوبات".

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث