الوطن

خصم 200 مليون من منح المردودية لعمال مراكز التمهين والخياطة

النقابة تناشد بدوي التدخل ضد تعسفات الإدارة

راسلت نقابة مراكز مؤسسة التمهين والخياطة وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نور الدين بدوي، من أجل مطالبته بالتدخل العاجل والفوري لإنصاف هذه الشريحة من الظلم الذي تتعرض له من طرف مديرة المؤسسة. وحسبما جاء في الشكوى الصادرة عن هذا التنظيم النقابي، فإن إدارة مؤسسة "أبيك كاكفا" رفضت الاعتراف بالنقابة التي تأسست منذ 16 أكتوبر 2017 بصفة قانونية وبتفويض من الاتحاد العام للعمال الجزائريين، بعد أن تم تجميدها منذ ثلاث سنوات، متهمة بذلك الإدارة بممارسة التضييق وعرقلة العمل النقابي الذي يكرسه الدستور.

وأوضحت "أن المؤسسة أصدرت قرارات تعسفية تجاه النقابيين والعمال الذين سجلوا حضورهم لدعم النقابة داخل المؤسسة بالطرد، مع خصم ما يقارب 200 مليون من منح المردودية للعمال".

وأمام هذا، ناشدت نقابة مراكز مؤسسة التمهين والخياطة وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نور الدين بدوي، ضرورة التدخل العاجل والفوري، مع إرسال لجنة تحقيق صارمة لمعالجة هذا الملف، لإنصاف هذه الشريحة من الظلم الذي تتعرض له من طرف مديرة مؤسسة "أبيك كاكفا".

كما ناشدته بضرورة إعادة إدماج العمال المطرودين تعسفيا والذين يتعدى عددهم 7 عمال من المؤسسة المذكورة، ووقف كل الممارسات غير القانونية بما فيها تزوير الوثائق، مع الاعتراف بالنقابة كشريك اجتماعي داخل المؤسسة.

وحسب ذات التنظيم "فإنه تمت مراسلة كل الجهات الرسمية بالولاية بما فيها والي العاصمة عبد القادر زوخ الذي رفض فتح باب الحوار مع هذه الشريحة، لأسباب مجهولة وتهميش ملفاتهم المهنية والاجتماعية".

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن