الحدث

ماكرون في الجزائر بملفات اقتصادية وأمنية تخص باريس

زيارة هي الأولى له كرئيس لفرنسا

يحل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الأربعاء بالعاصمة، في أول زيارة له إلى الجزائر منذ توليه الرئاسة في فرنسا، وسيصل ماكرون إلى مطار هواري بومدين عند الساعة 9 صباحا برفقة عقيلته بريجيت ماكرون، إذ تستمر الزيارة إلى غاية 11 مساءً، حيث تندرج في إطار جولة إفريقية يقوم بها، بدأها ببوركينافاسو الأسبوع الماضي.

ويستهل رئيس فرنسا زيارته إلى الجزائر بالتجول في شوارع وسط العاصمة، ومن ثمة يتجه إلى مقر السفارة الفرنسية حيث سيكون على موعد مع ممثلين للمجتمع المدني والشباب الجزائري.

ومن المقرر، في برنامج الزيارة أن يجري ماكرون محادثات مع أعضاء من الحكومة الجزائرية بدءً بالوزير الأول أحمد أويحيى، قبل أن يتوجه إلى مقر إقامة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، ليختتم الزيارة بلقاء مع الجالية الفرنسية في الجزائر، قبل أن يغادر مباشرة إلى الدوحة.

واللافت في هذه الزيارة أنها ستكون فرصة لتعزيز التواجد الفرنسي في الجزائر من خلال الشراكة الاقتصادية بين البلدين، إضافة إلى الملفات الأمنية التي تحوز على اهتمام مشترك بين البلدين، وعد ذلك لا يتوقع العديد من المراقبين أن تكون لملفات الذاكرة أي نصيب من مباحثات مسؤولي البلدين.

إكرام. س

 

من نفس القسم الحدث