الحدث

لجنة المالية لمجلس الأمة تستمع لحجج راوية حول مشروع قانون المالية 2018

تمهيدا لمناقشته الأحد القادم

عقدت أمس لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية لمجلس الأمة اجتماعا برئاسة عبد القادر بن سالم استمعت فيه إلى عرض حول لمشروع قانون المالية لسنة 2018 قدمه عبد الرحمان راوية، وزير المالية ممثلا للحكومة.

وأفاد بيان لمجلس الأمة أن "ممثل الحكومة تناول في عرضه على وجه الخصوص السياق الاقتصادي الكلي والمالي الذي تم في إطاره إعداد مشروع قانون المالية لسنة 2018، وأهم مؤشرات التأطير المعتمدة فيه".

وأضاف ذات المصدر أن "اللقاء تناول السياسة الميزانياتية المنتظر انتهاجها على المدى المتوسط، خلال الفترة 2018/2020، وكذا أهم التدابير التشريعية المقترحة، والتي تهدف أساسا إلى تحقيق عدد من الأهداف ذات الطابع الاقتصادي والمالي والاجتماعي".

وفي نفس السياق استمع ممثل الحكومة إلى استفسارات وانشغالات وملاحظات أعضاء اللجنة بشأن العديد من الجوانب التي تهم الموضوع، وقدم التوضيحات المناسبة بشأنها، وفي ضوء ما تقدم، تعكف اللجنة حاليا على إعداد تقريرها التمهيدي، حول مشروع القانون.

وتعكف اللجنة حاليا في ضوء ما تقدم على اعداد تقريرها التمهيدي حول نص القانون، وكانت هيئة التنسيق لمجلس الأمة في اجتماعا المنعقد يوم الأحد الماضي تحت رئاسة رئيس المجلس عبد القادر بن صالح، قد قررت استئناف الجلسات العلنية ابتداء من يوم الأحد 10 ديسمبر لعرض ومناقشة نص قانون المالية 2018، وتمت برمجة جلسة الاستماع إلى رد الوزير يوم الاثنين 11 ديسمبر على أن تخصص جلسة يوم الأربعاء 13 ديسمبر لعرض النص للتصويت، وكان المجلس الشعبي الوطني قد صوت بالأغلبية المطلقة على مشروع قانون  المالية لـ 2018  في 26 نوفمبر الفارط.

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث