الحدث

نسبة التغطية الأمنية على المستوى الوطني تفوق الـ 80 بالمائة

وصلت في بعض الولايات لأكثر من 90 بالمائة

كشف مدير الإدارة العامة بالمديرية العامة للأمن الوطني مراقب الشرطة النوي سيفي أن نسبة التغطية الأمنية على المستوى الوطني فاقت الـ 80 بالمائة، واعتبر أن "النسب المحققة تبرز التطور الكبير الذي بلغه الأمن الوطني لصالح حماية الوطن والمواطن".

قال النوي سيفي في تصريح للصحافة على هامش الأيام الإعلامية حول مصالح الأمن الوطني التي انطلقت أمس بقاعة حسين شعلان التابعة للمركب الرياضي "مصطفى تشاكر" أمس بولاية البليدة إن نسبة التغطية الأمنية فاقت الـ 80 بالمائة على المستوى الوطني والـ 90 بالمائة على مستوى ولاية البليدة، مضيفا أن "النسب المحققة تبرز التطور الكبير الذي بلغه الأمن الوطني لصالح حماية الوطن والمواطن".

ممثل اللواء المدير العام للأمن الوطني أكد في كلمته أيضا بالاهتمام الذي يوليه عناية اللواء عبد الغني هامل لتجسيد مبادئ الشرطة الجوارية وتقريب المواطن من شرطته، بالإضافة إلى عصرنة وتحديث المنشآت التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني للسماح لمنتسبي الأمن الوطني بتأدية مهامهم في أحسن الظروف، وحفاظا على أمن الأشخاص وممتلكاتهم وتوسيعا للتغطية الأمنية بإقليم الولاية، أين أشرف ممثل المدير العام للأمن الوطني على تدشين عدة مرافق أمنية جديدة تمثلت في الأمن الحضري الأول، الأمن الحضري السادس، والأمن الحضري بقرواو، حيث أكد بالمناسبة على ضرورة ضمان أمن الأشخاص وحماية الممتلكات في ظل احترام قوانين الجمهورية وتكريس مبدأ حقوق الإنسان.

وأوضح في سياق آخر أن الأيام الإعلامية ترمي لتعريف المواطن بجهاز الشرطة بهدف إدماجه كشريك في الأمن تجسيدا لمبدأ الشرطة الجوارية، وكانت هذه التظاهرة التي ستتواصل على مدى ثلاثة أيام فرصة للجمهور الزائر للتعرف على أهم المديريات والمصالح المركزية النشطة للأمن الوطني وكذا مختلف الوسائل المسخرة لخدمة المواطن.

وتم بالمناسبة شرح وعرض عمل ومهام مختلف فرق الأمن الوطني، حيث قدمت شروحات حول الوسائل المستعملة في أداء مهام أفراد الشرطة في الميداني إلى جانب استعراض تاريخ الشرطة الجزائرية منذ نشأتها وأهم المراحل التي مرت بها، بالإضافة إلى ما وصلت إليه من احترافية وعصرنه في أداء مهامها.

وشهدت هذه الأيام الإعلامية في يومها الأول تنظيم حظيرة مرورية خاصة بالأطفال، تم إعدادها خصيصا لهذا الحدث وتكريم أحسن البراعم في السياقة واحترام قانون المروري إلى جانب تنظيم محاكاة لاحتجاجات افتراضية وكيفية تصدي عناصر قوات حفظ النظام لها.

وتم على هامش هذه الأيام الإعلامية في طبعتها 74 تكريم عدد من الإطارات والاعلاميين والفنانين والأئمة من طرف المديرية العامة للأمن الوطني، ودشن مدير الإدارة العامة بالمديرية العامة للأمن الوطني رفقة السلطات المحلية ثلاثة مقرات للأمن الحضري بكل من قرواو وسيدي عبد القادر وباب الجزائر (وسط المدينة).

فريد موسى

 

من نفس القسم الحدث