الحدث

شنين يقدم تقييما للمشهد السياسي لحركة البناء بعد الانتخابات

من خلال رصد الخيارات المتاحة أمام الجزائر في المرحلة المقبلة

قدم رئيس المجلس السياسي لحركة البناء الوطني سليمان شنين رصدا لأهم التطورات الداخلية والإقليمية أين تعرض أمام إطارات الحركة إلى أهم التحولات الراهنة في الساحة الوطنية ومكونات المشهد السياسي الحزبي والمؤسسات الدستورية للبلد، وتضمن اللقاء عدة ملفات أبرزها معالم الحراك المجتمعي القائم سواء تعلق ما تعلق بالحراك النقابي أو بالحركات المطلبية الشعبية في مختلف مناطق الوطن.

تطرق، أمس أول النائب سليمان شنين خلال ترأسه لأشغال الدورة الثانية للمجلس السياسي لحركة البناء الوطني لملف الانتخابات المحلية والبيئة العامة التي طبعتها والتفاعلات التي رافقتها، وتقييم انعكاساتها على الممارسة السياسية والفعل الانتخابي، وما هي الخيارات المتاحة أمام الجزائر في المرحلة القادمة.

وتناول الأستاذ شنين في كلمته عديد الملفات المتعلقة في مجملها بالشق الدولي أين تضمن العرض قراءة في أهم تطورات الوضع الإقليمي والعلاقات الجزائرية الإقليمية وتأثيرها على التوجهات الداخلية للبلاد.

وفي نفس السياق فإن النقاش أخذ حيزا أكبر من أشغال الدورة انصب حول الإجابة على التساؤلات والمآلات المحتملة التي طرحتها الورقة عدة تساؤلات أجاب عنها أعضاء المجلس في مسعى لبلورة رؤى ومواقف الحركة المستقبلية بعد أن يعمق النقاش في الورقة على مستوى هياكل الحركة تم بمجلس الشورى الوطني.

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث