الحدث

أعوان الصحة، الأطباء، الممرضين يشتكون من إقصائهم من تعويضات الانتخابات

رغم تكليفهم من طرف الولاة ورؤساء الدوائر

اشتكى أعوان الصحة من أطباء وممرضين، المنتدبين من المؤسسات الصحية في مكاتب النظافة بالبلديات والدوائر، من إقصائهم من التعويضات الممنوحة للمسخرين أثناء تحضير وإجراء الانتخابات وفق ما ينص عليه المرسوم التنفيذي رقم 22-17 المؤرخ في 17 جانفي 2017، الذي يحدد التعويضات الممنوحة للأشخاص المسخرين أثناء تحضير وإجراء الانتخابات.

وحسب بيان للنقابة الوطنيـة المستقلـة لمستخدمي الإدارة العمومية، فإنه "رغم تكليفهم من طرف الولاة ورؤساء الدوائر بالإشراف على نظافة المراكز الانتخابية خلال التحضير للانتخابات وكذا السهر على مراقبة مراكز الإطعام المسخرة لتحضير وجبات المؤطرين صباحا ومساء يوم الاقتراع، إلا أنهم لم يتقاضوا تعويضات كباقي الإدارات الأخرى رغم أن المادة 3 من المرسوم تنص صراحة على تقاضي أعضاء اللجان الانتخابية المسخرين تعويضا جزافيا يقدر بـ 9000.00 دج".

وطالبت الاتحادية الوطنية لمستخدمي الصحة العمومية، وزارتي المالية والداخلية تدارك هذا الإقصاء وحث الولاة ورؤساء الدوائر على منح المسخرين في العملية الانتخابية تعويضاتهم المادية. ومعلوم، أن وزارة الداخلية سخرت خلال الانتخابات المحلية الأخيرة حوالي مليون و200 ألف مؤطر.

إكرام. س

 

من نفس القسم الحدث