الحدث

مشروع قانون المالية 2018 أمام شيوخ البرلمان الأحد القادم

مكتب بن صالح أعلن شغور مقعد العضو المنتخب في المجلس عن بومرداس

عقدت هيئة التنسيق لمجلس الأمة أمس اجتماعا بمقره حيث تقرر استئناف الجلسات العلنية بالمجلس لعرض ومناقشة قانون المالية 2018 وذلك ابتداء من يوم الأحد 10 ديسمبر حسبما أفاد به بيان لهذه الهيئة البرلمانية.

وخلال هذه الجلسة، التي عقدت تحت رئاسة عبد القادر بن صالح رئيس المجلس قرر أعضاء هيئة التنسيق للمجلس استئناف الجلسات العلنية ابتداء من يوم الأحد 10 ديسمبر لعرض ومناقشة مشروع قانون المالية 2018 حيث ستواصل المناقشة والاستماع إلى رد الوزير يوم الاثنين 11 ديسمبر على أن تخصص جلسة يوم الاربعاء  13 ديسمبر لعرض النص للتصويت.

من جانب آخر تبادل اعضاء هيئة التنسيق، الرؤى وجهات النظر حول مشروع ميزانية  التسيير لمجلس الأمة لسنة 2018 ، كما تم تبليع أعضاء الهيئة بمجمل التحضيرات  العملية المتعلقة بتخليد الذكرى العشرون 20 لتأسيس مجلس الأمة  والتي ستكون تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة يضيف ذات البيان.

وأشار المصدر ذاته إلى أن اجتماع هيئة التنسيق لمجلس الامة قد سبقه اجتماع مكتب المجلس برئاسة بن صالح الذي التقى ايضا في اجتماع تشاوري مع رؤساء المجموعات البرلمانية وذلك بخصوص برمجة وسير الاشغال المتعلقة بمناقشة مشروع قانون المالية 2018 وكذا عرض مشروع ميزانية مجلس الأمة لنفس السنة.

على صعيد آخر فقد قرر مكتب مجلس الأمة التصريح بشغور مقعد العضو المنتخب في مجلس الامة عن ولاية بومرداس عبد الكريم سليماني وذلك بسبب الوفاة.

خ. س

 

من نفس القسم الحدث