الحدث

شراكتنا مع الجزائر مبينة على قاعدة رابح –رابح ومستقبل واعد ينتظرنا

سفير إسبانيا بالجزائر سانتياغوا كابانا يؤكد:

أكد سفير إسبانيا بالجزائر سانتياغوا كابانا بأن الجزائر وإسبانيا يتقاسمان إضافة إلى التاريخ المشترك المميز منذ قرون والجوار مستقبل واعد في إطار العمل والشراكة وفي دعم التطور والتنمية التي تعود بالفائدة على الطرفين الشريكين.

قال سانتياغوا كابانا الذي كان مرفوقا بسفير دولة كرواتيا بالجزائر ماران أندري جازيفيش في حفل تسليم شهادة الجودة والنوعية إيزو 9001 إصدار 2015 للمؤسسة المختلطة الجزائرية-الإسبانية لصناعة المنظفات والمعطرات ومضادات الحشرات "بالك الجزائر" بأولاد موسى ببومرداس أمس إن العمل المشترك في إطار صيغة رابح/رابح بين الجزائر وإسبانيا "أثبت نجاعته ويبشر بمستقبل واعد".

وأضاف كابانا "أشجع كثيرا مثل هذه الشراكة" من خلال هذه المؤسسة المنتشرة عبر العالم والتي تحظى بمكانة "مرموقة في السوق الإسبانية حيث من خلالها يمكن تحقيق نتائج كبيرة في المستقبل من خلال قاعدة رابح/رابح."

وأوضح مدير عام المؤسسة كواشي حسين في مداخلته بالمناسبة بأن مؤسسة "بالك الجزائر" مستمرة في توسيع مجالات استثماراتها من خلال عقار منح لها على مستوى منطقة النشاطات بالأربعطاش لتنويع وتكثيف منتجاتها لتغطية طلبات السوق داخليا وخارجيا.

وأعلن بأنه سيتم ابتداء من الثلاثي الأول من 2018 إطلاق أول خط إنتاج متخصص موجه لتلبية متطلبات قطاع الصحة والمستشفيات والجماعات المحلية في المجال، مبينا أنه تم بذل "جهود كبيرة "من أجل الحصول على شهادة الجودة والنوعية بغرض "الانسجام" مع شروط ومتطلبات التصدير التي تفرض رقابة على النوعية من بداية الإنتاج إلى نهايته.

وبخصوص التصدير نحو الخارج، ذكر مسير هذه المؤسسة التي شرعت في الإنتاج سنة 2005 من خلال استثمار مختلط (إسباني جزائري) بأن المؤسسة بدأت منذ سنة 2009 في تصدير بعض المواد إلى دولة إسبانيا والتحضير جار حاليا من أجل الولوج لأسواق خارجية أخرى على غرار سوق دولة كرواتيا.

وبدوره، ذكر قلي سامي مدير مركزي بوزارة التجارة بأن هذه الشركة حققت "قفزة نوعية " رغم صعوبة المنافسة في المجال سواء في السوق الداخلية أو في الأسواق الخارجية، داعيا العمال إلى التجند من أجل رفع تحدي التصدير على وجه الخصوص.

واعتبر التسهيلات التي وجدتها هذه المؤسسة وغيرها بهذه الولاية فيما تعلق بالتوطين وجلب المستثمرين والشركاء الأجانب والمحليين والتوسع في الإنتاج "هو مثال جيد يجب أن يحتذى به في مختلف الولايات"، داعيا للحفاظ على مستوى النوعية والجودة التي توصلت إليها المؤسسة من أجل رفع تحديات أخرى مستقبلا تتمثل على وجه الخصوص في ربح حصص جديدة في السوق الداخلية والخارجية ورفع تحدي التطور والتنمية وتحسين كلفة الانتاج.

فريد موسى

 

من نفس القسم الحدث