الحدث

طمار: كل مكتتبي "عدل" اللذين تلقوا أوامر بالدفع سيتسلمون سكناتهم

حثّ على إشراك المواطن في الحفاظ على المحيط الذي استلمه

الشروع في انجاز سكنات "أل. بي. آ" جانفي القادم .. وإجراءات جديدة لتفادي المشاكل السابقة

 

نبّه وزير السكن عبد الوحيد طمار مسؤولي قطاعه الحكومي على ضرورة الإسراع في إنجاز مختلف السكنات التي تمّ الانطلاق فيها، وقال بأنّ الحكومة والوزارة، عملت ما في وسعها لتوفير المبالغ المالية اللازمة رغم الأزمة الاقتصادية لتبقى بعدها المشاريع معطلة، كما عرّج في ذات الإطار على المشاكل الّتي واجهتها صيغة السكن "أل. بي. آ" قائلا بأن هذه الصيغة واجهت العديد من العراقيل، وهذا منذ انطلاقها منذ حوالي خمس سنوات، مبرزا بأنّ هذه الصيغة سيشرع فيها مع بداية سنة 2018.

دعا عبد الوحيد طمار إلى ضرورة التعجيل بإتمام كافة مشاريع السكن العالقة، مع معالجة كافة المشاكل المتعلقة بالعقار قبل إطلاق أي مشروع، وفي جولة قادته إلى بومرداس رفقة وزيرة التربية نورية بن غبريت أمس إلى ولاية بومرداس، قال إنه لا يوجد أي سبب لتأجيل إطلاق المشاريع السكنية أو المرافق المحيطة بها من مدارس ومستشفيات، وهذا بالنظر إلى أن الحكومة قامت بتوفير كافة التسهيلات الإدارية والأموال أيضا.

وفي شق آخر، قال الوزير طمار إن مشاريع سكنات "عدل" الخاصة بالعاصمة والتي يتم تشييدها في بومرداس والبالغة 3 آلاف شقة، يجب استلامها قبل جوان المقبل، كما أكد الوزير أن كل مكتتبي "عدل" اللذين تلقوا أوامر بالدفع سيتسلمون سكناتهم، مشيرا إلى أنه سيتم تسليم مليون و60 ألف وحدة سكنية نهاية المخطط الخماسي 2014-2019.

كما تحدث الوزير طمار عن وجود 80 ألف وحدة سكنية خاصة بالدعم الريفي سيتم توزيعها على عدة ولايات قريبا.

هذا ومن جانبها، طالبت وزيرة التربية نورية بن غبريت أمام زميلها وزير السكن عبد الوحيد تمار، بضرورة تخصيص حصص للأساتذة في كافة المشاريع السكنية، ودعت من جانب آخر إلى الاهتمام وإعطاء الأولوية للمدارس الابتدائية في كافة المشاريع المتعلقة بتشييد المجمعات السكنية.

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث