الوطن

التكتل النقابي يتوعد بشل 14 قطاعا مطلع جانفي القادم

الفصل في طبيعة ومكان الإضراب سيحدد هذا الأسبوع

أعلنت، النقابات المستقلة لمختلف القطاعات تجديد احتجاجاتهم خلال شهر جانفي المقبل، للتنديد بالظلم والحڤرة الصادرة عن الحكومة، خاصة مع اعتماد سياسة الهروب إلى الأمام واللجوء إلى الاعتقالات وغلق الأفواه مع كل احتجاج ينظم.

وقررت نقابات التكتل التي اجتمعت، أول أمس الخميس، الفصل في احتجاج جانفي القادم من خلال اجتماع آخر سيكون يوم الأربعاء القادم للنظر في كيفية تجديد الاعتصام الذي قمعته السلطات واعتقال أكثر من 350 منهم بالرغم من أنه كان احتجاجا سلميا.

وأوضحت نقابات التكتل أنها اتفقت على التصعيد خلال شهر جانفي، ملوحة بإضراب موحد وقوي عبر كامل القطاعات في حال صادق أطراف التكتل يوم 6 ديسمبر الجاري، وهذا ردا على الظلم والحڤرة وسياسة الهروب إلى الأمام واللاعقاب التي تصر الحكومة على انتهاجها.

واستنكرت النقابات خلال اجتماع أول أمس قضية الاعتداء على الحريات النقابية وعلى رأسها منع الاعتصام يوم 25-11-2017 واعتقال مئات المناضلين واستخدام القوة المفرطة في حق المحتجين واعتقال بعض رؤساء التنظيمات النقابية المستقلة ومحاصرة مقر نقابة الإينباف الذي انعقدت فيه الندوة الصحفية، إضافة لتسريح النقابيين من العمل. وتم الاتفاق على ترك الدورة مفتوحة ومراسلة جميع السلطات لتوضيح الخروقات الفاضحة الممارسة في حق الحريات النقابية والنقابيين الشرفاء.

كما عبرت نقابات التكتل النقابي عن وقوفها مع أساتذة نقابة الكناس المفصولين ظلما وزورا، وقيادة نقابة البريد والمواصلات بسبب نشاطهم النقابي وفضحهم للفساد ووقوفهم في وجه المسؤولين المتعسفين الرافضين للنقابات المستقلة والمحاربين لها.

سعيد. ح
 

من نفس القسم الوطن