الحدث

المؤبد لمتورط في نقل والإتجار بالمخدرات بجنوب البلاد

قام بتسليم نفسه للسلطات المختصة والاعتراف بنقله لكمية معتبرة من الكيف

أصدرت محكمة الجنايات لمجلس قضاء ورقلة أمس في إطار دورتها الأولى (2017/2018) بعقوبة السجن المؤبد ضد شخص متورط في جناية حيازة وشحن ونقل عن طريق العبور لمواد مخدرة في إطار جماعة إجرامية منظمة.

وبرأت ذات الهيئة القضائية نفس المتهم (ع. ح 25 سنة) القاطن بولاية تندوف عن جناية التهريب على درجة من الخطورة تهدد الأمن والاقتصاد الوطني المتابع بها كذلك وذلك لغياب أدلة إدانته في هذه القضية.

وتعود حيثيات هذه القضية -حسب قرار الإحالة القضائية -إلى 2016 حين قام المتهم (ع. ح) بتسليم نفسه للسلطات المختصة بعد أن كان بصدد نقل سيارة رباعية الدفع مشحونة بكمية قدرها 175 كلغ من الكيف المعالج نحو منطقة بئر الحلو الواقعة بالأراضي الصحراوية.

واعترف المتهم أمام الجهات المختصة بنقله للسيارة المشحونة وعلمه بما كانت تحمله وذلك بعد تلقيه لاتصال من طرف المدعو (م. س. ب) وطلب نقل السيارة المعنية مقابل مبلغ 500 ألف دج.

وتنقل المتهم من منطقة تندوف نحو المنطقة المسماة " العقدة" الواقعة على مسافة 80 كلم ي حيث تسلم السيارة من أجل نقلها إلى منطقة بئر الحلو الصحراوية وتسليمها لأشخاص آخرين من أجل نقلها إلى مناطق أخرى.

وبعد مطاردته من قبل عصابات إجرامية مجهولة قام المتهم الذي كان على متن السيارة المشحونة بتسليم نفسه للسلطات المختصة والاعتراف بنقله لكمية معتبرة من المخدرات ي حيث أودع الحبس وصودرت جميع المحجوزات، وكان ممثل الحق العام قد التمس عقوبة المؤبد في حق المتهم في هذه القضية وذلك نظرا لخطورة الأفعال المنسوبة إليه مشيرا في مرافعته أن المتهم بين احترافية كبيرة ي وفضل من خلال أقواله تحمل المسؤولية الجزائية لوحده.

إكرام. س

 

من نفس القسم الحدث