الحدث

"كناب بنك" يطلق الصيرفة الإسلامية في ديسمبر للذين تفوق اجورهم 3 ملايين سنتيم

قرض مالي جديد موجه للمتعاملين في مجال الصحة في 2018

رصد الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط -بنك 280 مليار دج كقروض موجهة حصريا لدعم الاستثمار ومرافقة المستثمرين والشركاء الاقتصاديين في مختلف ميادين الصناعة والنشاطات.

أوضح الأمين العام للصندوق عثماني رشيد خلال يوم إعلامي حول القروض الموجهة للمستثمرين والمقاولين العقاريين ببومرداس أمس حضره مستثمرون وشركاء في مختلف الميادين بأن "نحو 50 بالمائة من مجمل الغلاف المالي المذكور موجه لتمويل الاستثمار في المجالات المنتجة والصناعية والاقتصادية المختلفة والباقي موزع على قطاعات أخرى خاصة منها الطاقة والسكن".

وتم من خلال هذا الغلاف المالي الذي خصص من رصيد مالي إجمالي لهذه الهيئة المالية يصل إلى 1.300 مليار دج تمويل المئات من المشاريع الاستثمارية خلال سنة 2017 إلى جانب مشاريع أخرى مولت سابقا والعملية لا تزال متواصلة في هذا الإطار، وأشار عثماني أنه يضاف إلى هذه الحزمة المالية غلاف مالي إضافي يصل إلى 48 مليار دج بمعدل مليار لكل ولاية رصدته الدولة لتمويل المؤسسات الصغيرة من خلال مؤسسة الجزائرية للاستثمار التي أنشأت بالشراكة ما بين كناب-بنك وبدر-بنك منذ ستة سنوات.

وأوضح أنه فقد تم بموازاة الجهد المالي المرصود لتنشيط الاستثمار في السوق الوطنية تطوير وترقية الإطار البشري والكفاءات وتثمين التجربة المكتسبة في المجال من أجل مرافقة المستثمرين وتوجيهم في مختلف المجالات ووضع في متناولهم ما لا يقل عن 218 وكالة تجارية تغطي كل التراب الوطني.

وأعلنت المكلفة بالعلاقات العامة بالصندوق الوطني للتوفير والاحتياط بنك نصيرة إيباريسان بأن الصندوق بصدد التحضير من أجل إطلاق خدمتين جديدتين في مجال القروض والتمويل.

فريد. م

 

من نفس القسم الحدث