الوطن

الصين مهتمة بسوق السيارات، الحافلات وتكنولوجيات الاتصال في الجزائر

أكثر من 1000 مؤسسة صينية تنشط اليوم في أرض الوطن

صرح سفير الجزائر في الصين أحسن بوخالفة ببكين أن عدة مؤسسات صينية ناشطة في مختلف القطاعات على غرار صناعة السيارات وتكنولوجيات الاعلام والاتصال أعربت عن أملها في الاستثمار في الجزائر.

أكد أحسن بوخالفة في تصريحات حسب وكالة الأنباء الرسمية أن " عدة مؤسسات صينية ناشطة في مختلف الميادين الاقتصادية أبدت اهتمامها بالاستثمار في الجزائر من خلال مشاريع تحقيق قدرات انتاج لاسيما في صناعة السيارات وصناعة سيارات الوزن الخفيف والثقيل وكذا الحافلات"، وأوضح الديبلوماسي الجزائري في هذا السياق أن أكثر من 1000 مؤسسة صينية متواجدة بالجزائر.

ومن جهة أخرى قال نفس المسؤول "نأمل في أن يكون للحضور الصيني في الجزائر أكثر أهمية من خلال الاستثمارات المباشرة والمشاركة في المشاريع الحكومية وكذا في المشاريع الضرورية بالنسبة للاقتصاد الوطني من خلال وضع طاقات انتاج"، وأوضح في هذا الصدد أن العديد من المؤسسات الصينية تريد الاستثمار في الجزائر التي تمنحي على حد تعبير هي امتيازات " معتبرة" مثل اليد العاملة المؤهلة والأجور المعتبرة للعامل وقربها من الأسواق الافريقية والاوربية.

وأعلن من جهة أخرى عن تنظيم المعرض الدولي للاستيراد من شانغاي (الصين) سنة 2018 داعيا المؤسسات الجزائرية للتوجه إلى الصين واغتنام الفرصة من أجل إقامة روابط مع مؤسسات صينية أخرى، وعلى صعيد آخري أشار بوخالفة إلى التواجد " الضئيل" للجزائريين المقيمين في الصين.

من جهة أخرى أعلن الديبلوماسي الجزائري أن احياء الذكرى الـ 60 لإقامة العلاقات الديبلوماسية بين الجزائر والصين سنة 2018 سيتميز " بتنظيم تظاهرات مختلفة ذات طابع سياسي واقتصادي وثقافي"، ووصف المسؤول الجزائري العلاقات الصينية-الجزائرية بـ" التاريخية" إذ تعود إلى سنة 1958 أي بأربع سنوات قبل الاستقلال الوطني.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن