الوطن

توقيف شابين بتهمة التزوير واستعمال المزور للعملة الوطنية في تيبازة

من فئتي 2000دج و1000دج

أوقفت مصالح أمن دائرة الداموس، بولاية تيبازة، شابين بالسوق اليومي للدائرة، بعد تلقى مصالح الأمن لمعلومات مفادها قيام شخصين بتداول أوراق نقدية مزورة لعملة الدينار الجزائري بالسوق اليومي لمدينة الداموس، ويتعلق الأمر بالمدعو"س ش" 26 سنة، والمدعو"س م" 34 سنة، مقيمين بالعاصمة، حسب بيان لخلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن ولاية تيبازة.

وبعد عملية التفتيش والتلمس الجسدي، تم ضبط مبلغ مالي مزور يقدر بـ 35500 دج، كان مخبأ بإحكام، ومبلغ 5500 دج في جيب السائق، و30000 دج تحت بساط المركبة السياحية، من جهة مرافق السائق من فئتي 2000دج و1000دج.

وقد تم تحويل الشخصين إلى مقر الأمن، مع تحرير ملفات قضائية في حقهما، كما حصلت مصالح الأمن على إذن من طرف وكيل الجمهورية بتفتيش منزلي المشتبهين بالعاصمة، أين تم ضبط وحجز بمسكن المدعو "س م" على آلة طباعة متعددة الوظائف بالإضافة إلى حزمة من أوراق بيضاء معدة للتزوير، مقص قطع الورق، ومفتاح تخزين المعطيات.

ومباشرة بعد عملية التفتيش، تم تقديم أطراف القضية أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة شرشال، أين أحيل الملف على قاضي التحقيق الذي أمر بإيداعهما بمؤسسة إعادة التربية والتأهيل بسيدي غيلاس.

وداد. ع

 

من نفس القسم الوطن