الوطن

حملة تلقيح ثانية ضد الحصبة والحصبة الألمانية يوم 21 ديسمبر

العملية ستتم على مستوى المراكز الصحية

تطلق وزارة الصحة، هذا الأربعاء، حملة تحسيسية لتوعية المواطنين بضرورة تلقيح أبنائهم، وذلك تزامنا مع انطلاق الحملة الثانية للتلقيح من الحصبة والحصبة الألمانية، يوم 21 ديسمبر المقبل.

وسيكون التلاميذ المتمدرسون على موعد مع التلقيح ضد الحصبة والحصبة الألمانية، تزامنا والعطلة الشتوية، وذلك بهدف الوقاية والقضاء نهائيا على هذه الأمراض، وتمتد هذه الحملة من 21 ديسمبر إلى غاية 2 جانفي من السنة المقبلة.

وقال مستشار وزير الصحة، سليم بلقسام، أن التلقيح يكون على مستوى المرافق الصحية العمومية وليس بالمدارس. وأضاف المستشار أن العزوف عن التلقيح كان بسبب أولئك الذين استغربوا طلب توقيع استمارة القبول بإجراء التلقيح.

وأفاد المتحدث بأنه و"بهدف تفادي حدوث مشكلات مشابهة، قمنا بتنظيم هذه الحملة على مستوى المرافق الصحية العمومية"، مؤكدا أن هذه الحملة ضد الحصبة تهدف للقضاء عليها تماما وكذا ضد الحصبة الألمانية"، مضيفا أن هذا التلقيح خاص بحماية "نساء الغد"، بحيث أن "كل فتاة تقوم بالتلقيح ضد الحصبة مستقبلا تحمي الجنين من التشوهات الخلقية والعقلية".

وأكد مستشار وزير الصحة، سليم بلقسام، أنه ليس هناك أي أخطار صحية ناجمة عن هذه اللقاحات المستوردة، والتي تم فحصها بمعهد باستور، مذكرا بأنها معتمدة من طرف منظمة الصحة العالمية.

كنزة. ع

 

من نفس القسم الوطن