الحدث

حماس تنفي وجود حسابات بنكية لقياداتها في الجزائر

اتهمت "متصهينين عرب" بالتحريض على المقاومة

نفى القيادي في حركة حماس الفلسطينية، سامي أبو زهري، الأخبار التي تحدثت عن فتح تنظيم حزب الله اللبناني حسابات بنكية لقادة حماس في الجزائر.

وفي تصريح لوكالة لوكالة "سوا"، قال أبو زهري أمس إن "الشعب الفلسطيني يعتز بالدور الجزائري التاريخي في دعم القضية الفلسطينية، إلا أن ما نشر عن فتح حسابات باسمي في بعض البنوك الجزائرية هو كلام سخيف ولا أساس له من الصحة".

وأضاف أبو زهري أن "هذه الأكاذيب هي جزء من حملة منظمة يقف خلفها بعض المتصهينين العرب لخلط الأوراق والتحريض على المقاومة بهدف التهيئة للتطبيع مع الاحتلال وتصفية القضية للفلسطينية"، على حد تعبيره.

وكانت صحيفة عكاظ السعودية قد نشرت خبرا، الأحد، قالت فيه إن معلومات أمنية موثقة كشفت، أن "حزب الله" اللبناني فتح حسابات مصرفية لقادة حركة حماس في الجزائر، مؤكدة أن الأموال التي ضخت فى هذه الحسابات نقلت من بنوك محلية في الجزائر، كانت مودعة باسم أشخاص تابعين للحزب ويقيمون في العاصمة الجزائرية.

وذكرت "عكاظ"، نقلا مصدر مقرب من حركة حماس أن الحسابات البنكية الجديدة فتحت باسم القيادي الحمساوي سامي أبو زهري، الذي انتقل من الإقامة في قطاع غزة إلى القاهرة قبل أن ينتقل للإقامة في الجزائر الشهر الماضي.

خ. س

 

من نفس القسم الحدث