الوطن

احباط محاولة هجرة غير شرعية لـ 125 شخص

فيما تم إنقاذ 7 جزائريين بعد تعطل مركبهم أثناء محاولتهم الهجرة إلى إيطاليا

الدرك يوقف 23 مرشحا للهجرة غير الشرعية بعين تموشنت

 

تنامت في الساعات الماضية ظاهرة الهجرة غير شرعية لعشرات الجزائريين سواء من السواحل الشرقية أو الغربية للبلاد، وقد أوقفت مختلف الوحدات الأمنية العشرات منهم حسب أرقام صادرة عن هيئات رسمية.

وفي السياق أحبط حراس السواحل، محاولة هجرة غير شرعية لـ 125 شخصا بكل من عنابة، سكيكدة، وهران، مستغانم وتلمسان، وفقا لما أوردته وزارة الدفاع الوطني، السبت، في بيان لها.

وأوقفت عناصر الدرك الوطني، حسب ذات المصدر، 12 مهاجرا غير شرعي من مختلف الجنسيات بغرداية، وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني، يوم 24 نوفمبر 2017، من توقيف تاجري مخدرات، وضبط 35 كيلو غرام من الكيف المعالج، إضافة إلى أكثر من 7000 وحدة من مختلف المشروبات بكل من برج بوعريريج، البليدة، تيبازة، البويرة، وهران وبسكرة، وفقا للبيان.

على صعيد آخر تمكنت الوحدات العائمة التابعة للحرس الوطني بوزارة الداخلية التونسية، من إنقاذ 7 جزائريين كانوا على متن مركب صيد حدث به عطل قرابة سواحل ولاية "جندوبة" شمال غربي البلاد.

وقالت وزارة الداخلية التونسية -في بيان - إن الجزائريين السبعة اعترفوا أنهم أبحروا من سواحل مدينة "عنابة" في الجزائر وكانوا بصدد التوجه خلسة نحو إيطاليا، إلا أن مركبهم تعرض لعطل قبالة السواحل التونسية، وأضافت الوزارة، أنه تم نقلهم إلى فرقة الإرشاد البحري بالحرس الوطني بمدينة "طبرقة" بولاية "جندوبة" لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأنهم.

وفي سياق آخر أوقفت عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني لبلدية بوزجار بعين تموشنت 23 مرشحا للهجرة غير الشرعية من بينهم ثلاثة أجانب، حسبما علم أمس لدى ذات الهيئة الأمنية.

وتمت العملية في ليلة الجمعة إلى السبت بعد ملاحقة سيارة نفعية كانت في طريقها نحو شاطئ بوزجار على متنها 23 شخصا كانوا بصدد التحضير لرحلة سرية نحو السواحل الإسبانية.

وحاولت هذه المجموعة الإفلات من عناصر الدرك الوطني حيث أصيب شخصان بجروح نتيجة محاولتهما القفز من السيارة النفعية والفرار غير أن المخطط الأمني الذي رصدته مصالح الدرك الوطني حال دون ذلك وتم توقيف جميع أفراد المجموعة المرشحة للهجرة السرية.

وذكر المصدر أنه تم إعداد ملف قضائي في هذه القضية مع حجز السيارة النفعية التي كانت تستقلها المجموعة.

محمد الأمين. ب
 

من نفس القسم الوطن