الحدث

غول يتهم: أعوان الإدارة استولوا على أصواتنا

قال إن استرجاعها سيتم عبر القانون وبطريقة ديمقراطية

اعتبر رئيس تجمع أمل الجزائر عمار غول أن النتائج التي حققها تحالف تاج -المتكون من 4 أحزاب-في إطار محليات 2017 لتجديد المجالس الشعبية البلدية والولائية "جد مشرفة وتعد قاعدة أساسية لحزب جديد في طور البناء"، واصفا العملية الانتخابية بأنها جرت في "ظروف عادية بغض النظر عن التجاوزات التي سجلت في بعض البلديات".

أوضح عمار غول خلال ندوة صحفية نشطها أمس السبت بمقر الحزب بالجزائر العاصمة أن "النتائج المسجلة خلال محليات 2017 تعد قاعدة أساسية لاستكمال بناء الحزب الذي يسعى إلى التموقع أكثر خلال الاستحقاقات المقبلة وتحسين تواجده عبر كامل بلديات وولايات الوطن سعيا منه للمساهمة في التنمية المحلية وبناء الوطن".

وبلغة الأرقام فقد فاز تحالف تاج بـ 31 بلدية و91 مقعدا بالمجالس الشعبية الولائية، أما حزب تاج فقد فاز برئاسة ثلاث بلديات و5 مقاعد بالمجالس الشعبية الولائية، حسب النتائج الأولية التي أعلنت عنها وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية.

ولكن حسب غول، فإن تحالف تاج فاز برئاسة "41 بلدية واحتل المرتبة الأولى بالتساوي على مستوى 200 بلدية ونال 115 مقعد بالمجالس الشعبية الولائية" ليحتل بذلك "المركز الرابع كقوة سياسية"، مؤكدا أن "1300 منتخب ترشح للانتخابات المحلية موزعين على كل ولايات الوطن نالوا صوت 500 ألف مواطن وهو أمر جد محفز تحسبا للاستحقاقات القادمة".

واعتبر رئيس تاج أن حزبه الذي يدخل غمار الانتخابات المحلية لأول مرة "لا يمكن مقارنة نتائجه إلا بتلك التي نالتها قوى سياسية حديثة النشأة على غرار حزب طلائع الحريات"، موجها رسالة شكر وعرفان لكل المناضلين عبر كامل ولايات الوطن الذين "بقوا مجتهدين ومكافحين ومنافسين رغم صعوبة مهمة جمع التوقيعات التي تعد معقدة وليست بالسهلة".

كما وصف غول العملية الانتخابية بأنها جرت "في ظروف عادية ولا نستطيع القول عنها أنها كارثية وفاقدة للمصداقية"، داعيا الى "تدارك الاختلالات والتصرفات المشينة التي أدت الى السطو على حقوق قوائمنا من قبل ممثلي بعض الأحزاب وبعض أعوان الإدارة العمومية".

وفي هذا الإطار صرح رئيس تاج أن حزبه "الذي يتحلى بثقافة المواطنة" تقدم "بعدة طعون سواء في المجالس الشعبية البلدية أو الولائية لاسترجاع حقوقه التي أخذت منه" "ظلما حيث سيتم استرجاعها في إطار قوانين الجمهورية"، مؤكدا أنه "من غير المعقول أن نفوز بأغلبية المقاعد في بعض البلديات ليتم بعدها تغيير النتائج والمحاضر".

وشدد عمار غول على ضرورة "المحافظة على الطمأنينة والسكينة والتعبير عن الحقوق في إطار ثقافة المواطنة دون الاخلال بالنظام العام مع معاقبة كل الذين تمادوا وخرجوا عن القانون"، داعيا الى "التحلي بالحكمة والانضباط دون المساس بممتلكات الدولة لاسترجاع الحقوق المشروعة وعدم استغلال بعض التجاوزات لإظهار الجزائر على أنها بلد لا يستطيع تنظيم عملية انتخابية والتحكم فيها".

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث