الحدث

الرئاسة: بوتفليقة لم يلتق قسنطيني وما جاء على لسانه افتراءات

في وقت تمسك المعني بموقفه معلنا أنه سيرد بشكل رسمي بعد أيام عن البيان

فنّدت رئاسة الجمهورية، أمس لقاء رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، المحامي فاروق قسنطيني، مثلما صرح هذا الأخير في الساعات الماضية، ونفت الهيئة الحكومية أمس في بيان لها أذاعه التلفزيون الجزائري الرسمي، حدوث أي لقاء بين رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة والرئيس السابق للهيئة الوطنية الاستشارية لحقوق الإنسان المحامي فاروق قسنطيني، واعتبرت التصريحات ومضمون اللقاء المفترض مجرد افتراءات.

وجاء في البيان ذاته "أن بعض وسائل الأعلام الالكترونية والصحافة اليومية تناقلت تصريحات تفيد باستقبال رئيس الجمهورية للمحامي فاروق قسنطيني وتناول قضايا تتعلق بالأوضاع الحالية والآفاق المستقبلية".

وكان الرئيس السابق للجنة الاستشارية لحقوق الإنسان، فاروق قسنطيني، قد كشف، السبت، أن رئيس الجمهورية لديه رغبة في الترشح لعهدة خامسة عام 2019، وأكد أنه لمس خلال لقائه الأسبوع الماضي مع الرئيس بوتفليقة، "رغبة كبيرة في الترشح لعهدة خامسة" عام 2019.

في حين تمسك الحقوقي فاروق قسنطيني بما صرح به مشددا على أنه فعلا التقى الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وأوضح أمس في تصريحات مقتضبة أنه سيرد على ما جاء على لسان الرئاسة بعد الاطلاع على حيثيات الموضوع وبشكل رسمي أيضا على حدّ تعبيره.

إكرام. س

 

من نفس القسم الحدث