الحدث

حنون: لابد من الفصل بين المال والسياسة

شددت على ضرورة "التجديد السياسي"

أكدت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون على "ضرورة التجديد السياسي والالتفاف حول مصلحة العمال"، مشددة في الوقت ذاته على الفصل بين المال والسياسة.

قالت لوزيرة حنون لدى تنشيطها لتجمع شعبي بدار الثقافة "كاتب ياسين" أمس بمدينة سيدي بلعباس في إطار الحملة الانتخابية لمحليات 23 نوفمبر إنه من "الضروري مباشرة عملية تحول ديمقراطي سياسي ومؤسساتي انطلاقا من الموعد الانتخابي المقبل".

وأضافت "لابد من الفصل بين المال والأعمال من جهة والسياسة والمؤسسات من جهة أخرى لإنقاذ الدولة من الانهيار ودفاعا عن الديمقراطية السياسية والتعددية الحزبية ولإرجاع الديمقراطية البلدية وتحصين الأمة الجزائرية".

وذكرت الأمينة العامة لحزب العمال بالبدائل التي يقدمها الحزب خلال هذه المحليات وهي "إرساء الديمقراطية وتحصين الأمة الجزائرية من الفتن" داعية مناضلي تشكيلتها السياسية الى "النضال أكثر والقيام بالتعبئة من أجل الحفاظ على المكاسب".

وأكدت أن حزبها "يظل وفيا لمبادئ ثورة نوفمبر المجيدة ولمصالح الشعب وتبنى مبدأ إعادة التركيب السياسي والتصدي للتقهقر الاقتصادي"، داعية إلى "إرجاع صلاحيات المنتخبين والحماية القانونية وكسب الرهان بالتوجه إلى صناديق الاقتراع لتفعيل القرارات السياسية والتشاركية".

وشددت حنون على "مسؤولية المنتخبين في محاربة الفقر والفوارق الاجتماعية من خلال مختلف البرامج"، ودعت حنون في ختام خطابها الانتخابي المواطنين للتصويت على قوائم حزبها ووعدت بالتزام مرشحيها الذين يتسمون "النزاهة والشجاعة والاستعداد لخدمة المواطن ويملكون الجرأة والروح الوطنية " بوعودهم في حال فوزهم.

فريد موسى

 

من نفس القسم الحدث