الحدث

مناصرة يدعو لانتخابات نزيهة بعيدة عن "التزوير"

شدد على ضرورة إصلاح الجباية المحلية بالبلديات

دعا رئيس حركة مجتمع السلم الى تنظيم انتخابات نزيهة بعيدة عن التزييف والتزوير"، مؤكدا انه "يتعين تحرير الجباية المحلية في موضوع التقدير والتقرير إصلاح الجباية المحلية حتى لا تبقى البلدية عالة على الدولة".

وأوضح عبد المجيد مناصرة، أمس، في كلمة له خلال تجمع له نشطه بولاية الاغواط انه "يتوجب أن نعالج أزمة البلديات التي لم يعد الشعب يقترب منها خاصة وان الكثير من البلديات تعيش عجزا ماليا وضيقا في الموارد المالية وسوء التسيير ..."، قائلا أن "الأزمات القبلية لا تعالج مشاكل البلديات رغم أن كل واحد منا ينتمي إلى قبيلته ولكن القبيلة هي جزء من البلدية والوطن".

وأفاد مناصرة أن "البلديات الجزائرية في أزمة فهل ستكون الانتخابات حلا للأزمة؟ "، مؤكدا انه "إذا تركنا الانتخابات تسير على حالها لا تكون حلا ومع ذلك نحن نشارك في الانتخابات ليس على سبيل الهواية أو الاحتراف وإنما نمارسها من موقع انتماءنا للجزائر وانتماءنا الوطني"، قائلا ان "الانتماء الذي يملي علينا أن نوفر للناس البديل وحتى لا يفقد الناس الأمل في الانتخابات ولا المسؤول الجزائري ولا المؤسسات المنتخبة".

وذكر مناصرة أنه "يجب يبقى الوالي والي ورئيس الدائرة رئيس دائرة أقول هذا لأن بعض الولاة تحولوا إلى محافظين وبعض رؤساء الدوائر تحولوا إلى رؤساء قسمات"، قائلا "يجب أن نبقي الانتخابات نزيهة ونعطي صلاحيات واسعة لرؤساء البلديات فليس من المعقول أن يبقى مكتوف الأيدي ورئيس البلدية يمثل الشعب والدولة في آن واحد ولهذا يجب تحريره من كل قيد".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث