الحدث

بدوي: حالي 200 مير متابع قضائيا

دعا إلى عدم تعميم الظاهرة على جميع المنتخبين

الجزائريون استخرجوا 21 مليون بطاقة بيومترية

 

دعا زير الداخلي الجماعات المحلية نور الدين بدوي إلى الكف عن تجريم جميع المنتخبين المحليين والقول إن كلهم أو جلهم متابعين قضائيا، في حين أن الواقع يكشف وجود سوى حوالي 200 رئيس بلدية متابعا من العدالة.

قال نور الدين بدوي أمس بالعاصمة إن " هناك فرق كبير في المصطلحات لما نقول كل أو جل الأميار متابعين قضائيا، في حين أن الإحصاءات تشير إلى حوالي 200 رئيس بلدية متابع قضائيا من حوالي 25 ألف منتخب محلي.

وأوضح الوزير أن أبواب الداخلية مفتوح للجميع من أجل إعطاء المعلومات الصحيحة الرسمية، مبينا أن "من لا يعلم يمكنه أن يسيء في إيصال المعلومة الصحيحة للمواطن"، لذلك وجب الرجوع إلى الداخلية التي تملك الأرقام الصحيحة.

ولدى تطرقه إلى ما قامت به الوزارة من رقمنة لخدماتها، أوضح الوزير يقول أن التكنولوجيات الجديدة هدفها التخفيف عن المواطن وأنسنة العلاقة بين الإدارة والمواطن، وأضاف أن البلدية "ليست الشبابيك فقط إنما هي تسيير المدارس والسكن والعمران والنظافة وغيرها من المهام المسخرة لتلبية احتياجات المواطن، وكل الطاقات البشرية الموجود على مستوى البلديات يجب ان تكون لها مكانتها في عملها اليومي".

على صعيد آخر انتقد وزير الداخلية والجماعات المحلية، عمل رؤساء البلديات، مشيرا إلى أن الشكاوى أكبر دليل على التقصير في خدمة المواطنين، وقال إنّ الأميار لم يصلوا بعد إلى تحقيق طموحات المواطنين لخدمتهم، لو وصلوا لما كان هناك انتخابات أو شكاوى للمواطنين.

هذا وكشف بدوي، اليوم، عن الانتهاء من استخرج " أس 12 "ورقيا، وخلال حديثه كشف عن إنشاء الشباك الإلكتروني تابع لكل بلدية، قال إنه سيتم القضاء على استخراج العديد من الوثائق ورقيا، مشيرا في هذا السياق إلى استخراج “أس 12” سيكون من هذا الشباك، موضحا أن الوثيقة الواحدة تكلف خزينة الدولة ما قيمته الـ 610 دينار، وأشار بدوي إلى أن بلدية الجزائر الوسطى استفادت من هذا الشباك كتجربة أولية.

وكشف وزير الداخلية والجماعات المحلية، عن استخراج 21 مليون وثيقة بيومترية، منذ استحداث الوثائق البيومترية بالجزائر، وقال إنه تم استخراج أكثر من 11 مليون جواز سفر بيومتري، وما يقارب الـ 7 ملايين بطاقة تعريف بيومترية، فيما بلغ عدد رخص السياقة البيومترية المستخرجة إلى اليوم 3 ملايين رخصة، وعن عدد البطاقات الرمادية قال المسؤول الأول عن الجماعات المحلية بالجزائر، إنه تم منح مليون بطاقة رمادية لحد الساعة.

فريد موسى

 

من نفس القسم الحدث