الحدث

بلعباس: الجزائر لا تعاني من أزمة اقتصادية إنما من أزمة مسيريين

شدد على ضمان إدارة شفافة للمال ولمصالح البلديات

دعا رئيس التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية محسن بلعباس أمس خلال جولته الانتخابية بالبويرة تحسبا للانتخابات المحلية في 23 نوفمبر إلى العمل من اجل تحقيق إدارة "متضامنة" و "شفافة"  لشؤون المجالس الشعبية البلدية.

وشدد بلعباس أثناء نزوله بمدينة بشلول على ضمان الإدارة الدائمة لمصالح البلديات التي يجب أن تكون "متضامنة" و "شفافة"، داعيا المواطنين على تنظيم أنفسهم في شكل جمعيات ولجان قرى للمشاركة في صنع القرار فيما يتعلق بتطوير البلدية.

وقال رئيس الارسيدي "يجب أن يتحقق هذا التضامن على أرض الواقع بعقد اجتماعات بين المسؤولين  المحليين و المواطنين"، وأضاف "يجب علينا أيضا ضمان إدارة شفافة للمال و لمصالح البلديات نحن جميعا مسؤولون. يجب على رئيس المجلس أن يدير شؤون البلدية في شفافية و يقدم تقريرا عن ميزانيتها العمومية في نهاية كل عهدة لتنوير الرأي العام حول مصير أموال الشعب", مشيرا إلى أن مشاريع التنمية "يجب أن تنسب إلى البلدية".

وبين بلعباس أن "هذه المبادئ سوف تضمن إدارة فعالة لشؤون البلدية كما يتوجب على رئيس البلدية القضاء على أي نوع من الفساد لأنه يمثل المواطنين"، قبل أن يدعو سكان بشلول للتصويت على قائمة حزبه التي تحمل الرقم 31 من أجل انتخاب رجال "شجعان" و "قادرين" على "رفع صوت الشعب لأن الممثلين المنتخبين للتجمع من أجل الثقافة والديمقراطية ليسوا ممثلين للإدارة لدى المواطنين و لكن العكس".

وبحسب بلعباس، فإن الجزائر "لا تعاني الجزائر من أزمة اقتصادية ولكن من أزمة رجال قادرين على تصحيح الوضع و تطوير البلاد و تحسين الظروف المعيشية للمواطن". 

وتابع يقول "الرجل الحقيقي المنتخب من قبل الشعب يجب أن يكون على بينة من مسؤولياته ويجب  أن يعمل بجد لتحسين الظروف المعيشية للشباب الجزائري (...) في رأيكم, لماذا كل هؤلاء الشباب يفرون من بلادهم و بهذه الطريقة -- أي الهجرة غير الشرعية-- ؟  لأنه لا يمكنهم العثور على ما يريدونه في بلادهم الجزائر و مناطقهم".

و أكد محسن بلعباس على أن البلدية ينبغي أن تكون "فضاء حياة"  للمواطنين و خاصة الشباب, "لذا يجب على المسؤولين العمل من أجل خلق هذا الفضاء من خلال انجاز مصانع لتوفير مناصب شغل و مراكز للترفيه و الرياضة".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث