الحدث

تواتي يدعو إلى الاستعانة بالمنظومة البيومترية في العملية الانتخابية لضمان نزاهتها

طالب بمنح صلاحيات أكثر لرؤساء البلدية

شدد رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية موسى تواتي أمس بمستغانم إلى "إعادة النظر في العلاقة بين المؤسسات المحلية المنتخبة والمعينة على المستوى المحلي لضمان ممارسة الشعب لسلطته وسيادته الدستورية"، داعيا في الوقت ذاته إلى "عصرنة" العملية الانتخابية من خلال الاعتماد على المنظومة البيومترية بهدف ضمان نزاهتها.

وأوضح تواتي خلال تجمع شعبي نشطه بالمجمع الثقافي لبلدية مزغران في إطار الحملة الانتخابية للمحليات المقبلة أن إدارة البلدية "يجب أن تكون تحت سلطة  الناخبين من خلال الصلاحيات الواسعة التي يتمتع بها رئيس البلدية مع توسيع مشاركة المواطنين أثناء المداولات وفي اتخاذ القرارات المصيرية".

ودعا تواتي المواطنين إلى "حمل سلاح جديد هو سلاح ورقة التصويت لأن العزوف ليس الحل."

و رافع موسى تواتي من أجل "تغيير جذري" في مفاهيم بناء الدولة على "أن يكون  هذا التغيير نابعا من الوطنية ومنسجما مع الأمانة التي تركها الشهداء وهي أن الجزائر للجزائريين وليست لغيرهم".

وذكر الرجل الأول في الأفانا أن تشكيلته السياسية ومنذ تأسيسها تناضل لبناء دولة "العدل والعدالة والمساواة وتكافؤ الفرص بين جميع المواطنين مع استقلال القضاء".

وطالب رئيس الجبهة "بتحديث وعصرنة" العملية الانتخابية من خلال الاعتماد على المنظومة البيومترية التي تسمح بإجراء الاستشارات الانتخابية في شفافية تامة.  

فريد موسى

 

من نفس القسم الحدث