الحدث

ألمانيا تريد الاستفادة من التجربة الجزائرية في قطاع الشؤون الدينية

بعد طلبات دول أوروبية أخرى

بحث وزير الشؤون الدينية والاوقاف محمد عيسى أمس بالجزائر العاصمة مع رئيس المجلس الاسلامي الاعلى للمسلمين بألمانيا أيمن مزيك آفاق التعاون وتقاسم التجارب بين الطرفين،

وقال محمد عيسى عقب هذا اللقاء إن "هذه الهيئة تمثل جالية متعددة الجنسيات في المانيا، وتعمل على ادماجها وتدافع عن الاسلام الوسطي"، معربا عن امله في "تقاسم هذه التجارب وفتح آفاق التعاون وتقديم اقتراحات من اجل تمتين جسور التعاون بين الطرفين".

أما رئيس المجلس الاسلامي الاعلى للمسلمين بألمانيا فأوضح بأن الهدف الرئيسي من زيارته الى الجزائر هو "بناء وتوطيد جسور صداقة بين المانيا والجزائر", مشيدا بمستوى  "الحوار الذي دار بين الطرفين و بمستوى التعاون في ارساء الصداقة بين البلدين".

ويقوم أيمن مزيك والوفد المرافق له بزيارة الى الجزائر منذ الاحد الماضي وتستمر الى غاية 15 نوفمبر الجاري بدعوة من وزير الشؤون الدينية والاوقاف.

وشكلت الجزائر في السنوات الأخيرة مقصدا لعدة دول اوروبية بهدف الاستفادة من تجربتها في مكافحة الارهاب والتطرف الذي صار يهدد القارة العجوز، فقد تقدمت في وقت سابق كلا من فرنسا وايطاليا وبلجيكا بطلبات للاستفادة من التجربة الجزارية في هذا المجال ودعت وزارة الشؤون الدينية لارسال اائمة جزائريين الى بلادها.

فريد موسى

 

من نفس القسم الحدث