الحدث

"أنا أكرر خطاب الرئيس بوتفليقة في 2009 "

بن يونس يرد على ولد عباس ويؤكد:

أكد رئيس الحركة الشعبية الجزائرية عمارة بن يونس أن مطالبته بالتخلي عن الشرعية الثورية والانتقال للشرعية الديموقراطية ليس ضد أحد بل هو نقل لخطاب رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في 2009. في رد على تصريحات جمال ولد عباس الأمين العام للأفلان.

واعتبر عمارة بن يونس، أمس، خلال تجمع شعبي له بولاية عين الدفلى أن "الانتخابات المحلية القادمة لها طابع خاص كونها تمس حياة المواطن بطريقة مباشرة"، مرافعا "من أجل منح صلاحيات للمنتخبين المحليين لتمكينهم من أداء دورهم على أحسن وجه، رافضا تدخل الإدارة في تسيير العقار الصناعي من أجل تمكين الراغبين في الاستثمار منه".

وجدد بن يونس "دفاعه عن خيار الحكومة في اللجوء للتمويل غير التقليدي، رافضا نقد المعارضة التي اعتبرها تعارض من أجل المعارضة فقط وليس عن طريق تقديم الحلول للأزمة التي تعيشها الجزائر من 2014 جراء تراجع مداخليها من العملة الصعبة بأكثر من 60 بالمائة".

وأوضح في نفس التجمع الشعبي أن "الفلاحة هي الحل للأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد مطالب الحكومة بتمليك الأراضي للفلاحين العاملين فعليا في هذا المجال"، مؤكدا على "ضرورة توفير أماكن تخزين لتفادي الأزمات مثل أزمة البطاطا".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث