الحدث

افتتاحية الجيش: "ثورة نوفمبر زلزالٌ لم يتوقعه حتى ريشتر"

كشفت تحييد 17 إرهابيا في أكتوبر الماضي

اعتبر الجيش الوطني الشعبي أن ثورة نوفمبر كانت أملا للمعذبين والمقهورين، وزلزالا قويا لطغاة العالم، لم يتوقعه حتى ريشتر على سلمه، وأكدت افتتاحية مجلة الجيش التي تعتبر لسان حال المؤسسة العسكرية، في عددها الأخير، أن ثورة نوفمبر ولدت في محيط متعفن، كانت فيه كل قوة تبحث عن تحصين مصالحها، وقهر شعوب مستعمراتها وإخماد محاولات التحرر، غير أن الثورة الجزائرية تمكنت من الخروج، وحققت نصرا كان يبدو للكثيرين نسج من الخيال.

وأكد الجيش أن نجاح الثورة الجزائرية، كان بفضل عبقرية شعبها، وسيظل رغم مرور السنون وتغيير الحكومات والرجال إشعاعا للأمة الجزائرية.

ولدى تطرقها لحصيلة مختلف القوات خلال الشهر كشفت المجلة أن قوات الجيش قضت على 5 إرهابيين في أكتوبر الماضي، كما ألقت القبض على 9 إرهابيين، بينما سلم 3 إرهابيين أنفسهم، كما تمت توقيف 31 عنصر إسناد، إلى جانب مهربين وتجار مخدرات.

تمكنت وحدات الجيش الوطني الشعبي خلال شهر أكتوبر الماضي، من تحييد 17 إرهابيا، موضحتا أنه تم القضاء على 5 إرهابيين، وتوقيف 9 بينما سلم 3 إرهابيين أنفسهم لوحدات الجيش التي أوقفت كذلك 31 من عناصر الإسناد، كما دمرت 30 كازمة كانت تستعملها المجموعات الإرهابية، كما أوقفت وحدات الجيش خلال نفس الفترة 181 مهربا و1892 مهاجرا غير شرعي، 89 تاجر مخدرات وحجزت أزيد من 2445 كلغ من الكيف المعالج، و100 غرام من الكوكايين.

إكرام. س

 

من نفس القسم الحدث