الحدث

مناصرة يدعو الإدارة لالتزام الحياد في المحليات القادمة

من خلال إعطاء صلاحيات أكثر للبلديات لمعالجة مشاكلها

دعا رئيس حركة مجتمع السلم عبد المجيد مناصرة "الحكومة أن تترك الشعب يختار في المحليات المقبلة بحرية ونزاهة إذا أرادت أن ترى الفرق بين تنمية فيها ظلم وتنمية عادلة قائلا "أتركوا الشعب يختار بحرية وسترون التميز والفرق ".

أوضح عبد المجيد مناصرة، أمس، في كلمته بالمناسبة أمام الحضور في قاعة المحاضرات ميلود طاهري بولاية سوق أهراس انه "يتعين على الإدارة في المحليات القادمة التزام الحياد والبعد عن الوصاية الإدارية وإعطاء صلاحيات أكثر للبلديات حتى تعالج مشاكلها بنفسها عن طريق حرية الاستثمار والاجتهاد والإبداع"، قائلا انه "لا معنى لوجود البلديات إذا لم نقم بإصلاح حقيقي وتغيير قانون البلدية والولاية والتغيير حتى فيما يسمى بالديمقراطية التشاركية".

وأفاد ذات المسؤول الحزبي يقول أن "الحركة تدعم منتخبيها وتدعم البلديات التي يكلفها الشعب بتسييرها ونحن مستعدون للمساعدة في البلديات التي ترشحنا فيها بشرط أن تتركوا الشعب يختارنا بحرية فيكلفنا بحرية ووعي عندئذ نتحمل المسؤولية .. نتمنى أن تصل هذه الرسائل بشكل واضح".

وذكر مناصرة أن "برنامجنا هو مطالب وحاجات الناس والعمل على تحويلها إلى برنامج عمل تنموي"، حاثا مناضليه "إياكم من اليأس والخوف فلا حياة مع اليأس والخوف وانقلوا هذا الأمل للناس .. الانتخابات فرصة وانتم أصحاب مشروع اسمعوا للشعب وإياكم الخوف من الإدارة ".

وفي نفس السياق قال مناصرة أن "المعاناة التي تركها المستعمر الفرنسي لا تزال آثارها باقية الى اليوم والتي نتجت عن سوء التسيير والتدبير والتخطيط الذي جعل الاختلال في التنمية ولذلك حملنا معنا شعار "منتخب مسؤول .. تنمية عادلة" لأن كل الجزائريين لهم الحق في التنمية".

وأشار إلى أن "لسنا هواة انتخابات فقد جريناها كثيرا وكرهنا ومللنا منها ونحن في ولاية انحازت فيها الإدارة للأسف الشديد فبعض الولايات تحول فيها الولاة إلى محافظين وكأنهم يريدون أن يترقوا إلى وزراء نقول لا يخفينا لا الوالي ولا الذي فوقه ولا الذي تحته"، قائلا "نحن حملة رسالة الأمل للناس ونقوم بهذا الدور لأننا نحب بلادنا مهما كانت الصعوبات فلا خير لنا إلا في بلادنا قدمنا كفاءات وخبرات من الرجال والنساء والشباب".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث