الحدث

غويني: الإصلاح يسعى للتأسيس لمرحلة جديدة في تسيير المجالس المحلية

حثّ الناخبين على اختيار الأفضل

أكد رئيس حركة الإصلاح الوطني، فيلالي غويني، بأنه في حال فوز مرشحي تشكيلته السياسية بمقاعد في  المجالس الشعبية البلدية و الولائية, "سيؤسسون لمرحلة جديدة للتسيير والتشاور والحوار في المجالس الشعبية المحلية".

أوضح فيلالي غويني خلال تنشيطه لتجمع شعبي بقاعة المكتبة المركزية بعاصمة الحضنة أمس وذلك في إطار الحملة الانتخابية تحسبا لانتخابات أعضاء المجالس  الشعبية و الولائية المزمعة في ال23 نوفمبر المقبل بأن منتخبي حركة الإصلاح  الوطني في هذه المجالس سيعتمدون على التشاور مع المجتمع المدني باعتباره -كما  قال- "إحدى آليات النهضة التنموية الحقيقية".

وأضاف بالمناسبة بأن مرشحي تشكيلته السياسية مدعوون في حال فوزهم بمقاعد في المجالس الشعبية المحلية للتعامل الجواري من خلال الإصغاء اليومي لانشغالات  السكان والالتزام بإعلاء مصالح الوطن وجعلها فوق كل المصالح.

ووعد غويني بأنه في حال فوز مرشحي حزبه بمقاعد في المجالس البلدية والولائية سيجعلون منها فضاءات للتعاون والتكامل بدلا من الانسداد الذي يعطل  التنمية المحلية على حد تعبيره, مضيفا بأن برنامج حركة الإصلاح الوطني المعد  خصيصا لاستحقاق ال23 نوفمبر المقبل يتسم بـ "الواقعية" ويعمل على "إعادة بناء  الثقة بين المواطنين و المنتخبين"، ودعا رئيس حركة الإصلاح الوطني بالمناسبة الطبقة السياسية إلى إعادة طرح مشروع قانون تجريم الاستعمار.

خ. س

 

من نفس القسم الحدث