الحدث

دورات تكوينية لمعتنقي الديانة الإسلامية بالجزائر

تنظمها وزارة الشؤون الدينية

كشف المفتش العام بوزارة الشؤون الدينية والأوقاف بزاز لخميسي، أنه سيتم برمجة على مستوى الوطن دورات لتكوين الأشخاص الذين اعتنقوا الإسلام في الجزائر وتلقينهم مبادئ الدين الإسلامي الصحيح.

قال بزاز لخميسي، في تصريح إعلامي على هامش الملتقى الوطني حول دور الطلبة في الثورة التحريرية الجزائرية، المنظم بالمسجد القطب "عبد الحميد بن باديس"، أن وزارة الشؤون الدينية والأوقاف راسلت المديريات الولائية لبرمجة دورات لتكوين الذين اعتنقوا الإسلام.

ويكمن الهدف من هذا التكوين في تلقين الذين أشهروا إسلامهم، خاصة منهم الذين مكثوا في الجزائر، مبادئ الدين الإسلامي الصحيح البعيد عن التشوهات التي يمكن أن يجدونها في الوسائط المختلفة"، كما أضاف نفس المسؤول، مبرزا أن "عدد المعتنقين للدين الإسلامي في الجزائر في تزايد مستمر ومن مختلف الجنسيات، أغلبهم من فرنسا.

وردا على سؤال حول اعتداءات مست أئمة قال المفتش العام بوزارة الشؤون الدينية والأوقاف أن "عدد الاعتداءات المحصاة منذ 2014 هي دون الخمسين، وبعضها موجود على مستوى العدالة وأغلبها ليست جسدية وإنما لفظية"، كما أن حالات الاعتداءات "معزولة" و"قليلة" بالمقارنة مع عدد المساجد المقدرة بـ17.400 مسجد على مستوى الوطن.

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث