الحدث

بن يونس يطالب بصلاحيات أوسع للأميار

أكد على دور الانتخابات المحلية في بعث التنمية المحلية

أكد رئيس الحركة الشعبية الجزائرية، عمارة بن يونس، على أهمية ودور الانتخابات المحلية في بعث التنمية المحلية، ودعا إلى إعادة النظر في صلاحيات رؤساء المجالس الشعبية البلدية مشيرا في ذات الوقت إلى ضرورة تجسيد مبدأ لامركزية تسيير الجماعات المحلية.

عمارة بن يونس وخلال تجمع شعبي نشطه بالمركز الثقافي الإسلامي بولاية الشلف أمس في إطار فعاليات الحملة الانتخابية لمحليات 23 نوفمبر المقبل أن "الانتخابات المحلية تساهم في اختيار ممثلي الشعب وبعث التنمية المحلية من خلال إيجاد حلول لمشاكل المواطنين".

ودعا المسؤول الأول للحركة الشعبية الجزائرية إلى إعادة النظر في صلاحيات رؤساء المجالس الشعبية البلدية مشيرا في ذات الوقت إلى ضرورة تجسيد مبدأ لامركزية تسيير الجماعات المحلية.

كما تطرق ذات المسؤول الحزبي في خطابه إلى معايير اختيار المترشحين بالحركة الشعبية الجزائرية والمبنية على الكفاءة والشعبية والتمثيل القاعدي-كما قال-منوها بتواجد حزبه عبر 31 بلدية من مجموع 35 بلدية تحصيها الشلف.

وفي معرض حديثه عن الأوضاع الاقتصادية للبلاد دافع بن يونس على الخيارات الاقتصادية للحكومة وكذا اللجوء للتمويل الداخلي مؤكدا على ضرورة التوجه نحو سياسة اقتصاد السوق فيما انتقد الاداء السياسي للمنتخبين السابقين، داعيا إطارات حزبه إلى التحلي بروح المسؤولية واحترام ثقة الشعب الجزائري والمواطن الشلفي خاصة.

خ. س

 

من نفس القسم الحدث