الحدث

القبض على إرهابية تبلغ 69 سنة بجيجل

فيما تم التعرف على هوية الإرهابيين المقضي عليهم

ألقت، مفرزة للجيش الوطني الشعبي بجيجل القبض على الإرهابية "ح. شريفة" البالغة من العمر 69 سنة، زوجة الإرهابي المقضي عليه "ب. اسماعيل" ووالدة الارهابيين "ب. عثمان" و"ب. سعيد" المقضي عليهما أيضا، هذه الإرهابية كانت قد التحقت بالجماعات الإرهابية سنة 1996.

وأوضحت وزارة الدفاع الوطني، أمس، في بيان لها أن " العملية تأتي في سياق متصل للعملية النوعية المنفذة من طرف مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم 22 أكتوبر الجاري، قرب بلدية سلمى بن زياد، بدائرة العوانة ولاية جيجل والتي مكنت من القضاء على إرهابيين اثنين خطيرين، تم تحديد هويتهما، ويتعلق الأمر بكل من "ب. بوجعفر" و"ب. سعيد" المكنى "أبو زكرياء".

 من جهة أخرى، تم "التعرف على هوية الإرهابي الذي تم القبض عليه، أول أمس بولاية جيجل يتعلق الأمر بالمسمى "ز. عبد الهادي" المكنى "عبد الرحيم"، الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 1995 ".

وفي سياق متصل أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي "ببرج باجي مختار 05 مهربين وحجزت مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة ومعدات تنقيب عن الذهب، في حين ضبطت مفرزة أخرى 50 قنطارا من مادة التبغ بالوادي، فيما حجز عناصر الدرك الوطني 2894 وحدة من مختلف المشروبات و14,3 قنطارا من مادة النحاس بكل من تلمسان ومستغانم".

وأفادت وزارة الدفاع الوطني، في بيان آخر أن "عناصر الدرك الوطني أوقفت بسيدي بلعباس تاجر مخدرات على متن سيارة سياحية محملة بـ 47.2 كيلوغرام من الكيف المعالج، فيما تم توقيف 03 أشخاص وحجز 800 قرصا مهلوسا ومركبة سياحية بوهران".

من جهة أخرى أحبطت "وحدات لحرس السواحل بكل من وهران وعين تموشنت، محاولات هجرة غير شرعية لـ 43 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 21 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وغليزان ووهران".

خ. س

 

من نفس القسم الحدث