الحدث

بلعيد: "بعض الساسة يكذبون بهدف الوصول إلى السلطة"

دعا لأخلقة العمل السياسي

دعا رئيس جبهة المستقبلي عبد العزيز بلعيد إلى ضرورة "أخلقة العمل السياسي من أجل استقامة البلاد"، وأوضح بالمقابل أن خطاب جبهة المستقبل "مبني على الأخلاق السياسية واحترام الإنسان"، مشيرا إلى استحالة بناء مجتمع وأمة دون أخلاق.

اعتبر عبد العزيز بلعيد وخلال تجمع شعبي احتضنته قاعة سينما "النجمة" بوسط ولاية سكيكدة أمس بمناسبة إحياءا للذكرى الـ 56 لليوم الوطني للهجرة، أن العمل السياسي " ينطلق من مبدأ أخلاقي حتى يتمكن الشعب من استعادة الثقة في المسؤولين السياسيين" الذين أصبح أغلبهم ينتهج -حسبه- "الكذب للوصول إلى السلطة دون مراعاة الأخلاق".

وقال ذات المسؤول الحزبي: "إن التغير في رأي جبهة المستقبل يكون عن طريق تغيير الممارسات والأساليب والأفكار ابتداء من الانتخابات النزيهة التي لا تسودها شوائب التزوير والغش"، مشيرا إلى أن ذلك ينطبق من وضع لجنة وطنية مستقلة "منتخبة" لمراقبة الانتخابات و هو المطلب الذي تنادي به تشكيلته السياسية منذ  2012.

وأضاف رئيس جبهة المستقبل بأن تشكيلته السياسية "دخلت غمار الاقتراع المقبل عبر 303 بلديات"، معتبرا جبهة المستقبل "قوة حقيقية في الساحة السياسية الوطنية" وأنها الحزب الوحيد الذي تعتبر قوائمه "مختارة من القاعدة" حسب تعبيره.

إكرام. س

 

من نفس القسم الحدث