الحدث

الجزائر تجدد مساندتها للشعب الصحراوي وتدعو إلى مساهمة أكبر

ضمن أشغال الندوة الأوروبية الـ 42 لدعم قضيتهم

دعا عضو مجلس الأمة نائب رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، نور الدين جعفر، أوروبا إلى المساهمة أكثر في تسوية قضايا تصفية الاستعمار لاسيما بالصحراء الغربية المحتلة من طرف المغرب بدعم من فرنسا، مجددا مساندة الجزائر اللامشروطة لنضال الشعب الصحراوي من أجل حقه في تقرير المصير وحماية موارده الطبيعية.

دعا نور الدين جعفر، خلال الافتتاح العلني للندوة الأوروبية الـ 42 للدعم والتضامن مع الشعب الصحراوي (أوكوكو 2017) المنعقدة بمدينة فيتري-سور-سان (باريس)، "أوروبا الحريات وحقوق الانسان إلى تحمل مسؤولياتها"، مستوقفا إياها للرد على بعض القضايا الدولية منها موقفها من نزاع الصحراء الغربية وكفاح الشعب الصحراوي من أجل استقلالها، وبعد التذكير بموقف السويد التي دعا برلمانها إلى الاعتراف بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، حث السيناتور الجزائري البلدان الأخرى الأعضاء في الاتحاد الأوربي على الاقتداء بالسويد والمساهمة أكثر في تسوية النزاعات.

وقال جعفر الذي يمثل مجلس الأمة إن الهدف من نشاطنا كممثل عن الشعب هو إعطاء صورة واضحة عن القضية الصحراوية التي تواجه تعتيما اعلاميا في أوروبا وإقناع البلدان الأوروبية بمساندة الحل المتمثل في اجراء استفتاء من أجل تسوية هذا النزاع. وأردف يقول إن أوروبا يتعين عليها أن تولي لقضايا تصفية الاستعمار نفس الاهتمام الذي توليه لمكافحة الارهاب. من جهة أخرى، جدد عضو مجلس الأمة مساندة الجزائر الثابتة للقضية الصحراوية والرامي إلى الدفاع عن حقوق شعب الصحراء الغربية المحتلة وشرعية حقه في تقرير المصير والاستقلال وصرح ممثل الجزائر قائلا: "إننا سنظل نبذل جهودا دؤوبة من أجل فرض الشرعية الدولية والدفاع عن الحقوق الثابتة للشعب الصحراوي في تقرير المصير"، مضيفا بأن "على فرنسا العودة إلى قيمها المؤسسة في مجال حقوق الانسان والحرية والمساواة".

إكرام. س

 

من نفس القسم الحدث