الوطن

تقرير يكشف خروقات خطيرة ضد مسؤولي جامعة الجزائر 3

رفع إلى رئيس الجمهورية

 رفعت نقابة جامعة الجزائر3 تقرير اسود الى رئيس الجمهورية حامي الدستور والأمن العام وسلامة الأساتذة لاطلاعه على ما يجري من خروقات خطيرة بهذه الجامعة الت تمس ليس بأمن الأساتذة فقط ولكن بأمن الوطن، لاتكائهم على جهات نافذة تضمن لهم الحماية واللاعقاب في ظل قطع الأرزاق من قبل مدير الجامعة.

وجاء في التقرير الصادر عن فرع "الكناس" انه لم تشهد الجامعة الجزائرية منذ نشأتها مثل هذا المدير الذي تعامل مع الأساتذة بوحشية منقطعة النظير واستباح دمائهم وأعراضهم وسلامتهم الجسدية، المادية والمعنوية، الاجتماعية والمهنية في ظل الصمت المطبق والمحير للوزارة الوصية والقائمين على هذا الوطن المفدى؟!

ونقل التقرير انه بعد رفض الاعتراف بنقابة cnes عام 2016، وهذا قبل بدعة تجميدها بسنة وبعد الاعتداء السافر والجبان على الأساتذة وهم في قاعتهم بكلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية في 16/02/2017، لانتخاب ممثليهم النقابيينcnes تم حماية الطلبة البلطجيين والمعروفين بالأسماء والصور والفيديوهات التي التقطت لهم من المثول على مجالس التأديب بالرغم من تقارير الأساتذة (100 توقيع).

وحسب النقابة فهي تملك الملفات والدلائل تحت مبــــررات واهيـــة وكيديـــــــة( حيث الأحكام معدة سلفا) وتوقيف راتبيهما خلال العطلة الصيفية؟! وهذا مخالفة لجميع القوانين والأعراف السائدة في الجامعة الجزائرية.

هذا فيما تهمت النقابة ايضا مدير هذه الجامعة بالتجاوزات الخطيرة في قضية رصد العلامات وتزوير المعدلات والتلاعب بمحاضر المداولات ال"بيداغوجية والتأديبية.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن