الوطن

أفواج كشفية لحماية حقوق الطفل بالجزائر

1000 كشاف و19 جمعية ستكون حاضرة في المخيم الكشفي العربي في 2018

أكد القائد العام للكشافة الجزائرية الإسلامية محمد بوعلاق أن عدد المنخرطين داخل الكشافة سيصل إلى 100 ألف نهاية 2017 مضيفا أن تنمية العضوية يتطلب امكانيات مادية وبشرية معتبرة لإعداد الأجيال التي تقدم خدمات كبيرة للمجتمع.

قال محمد بوعلاق لدى استضافته في برنامج "ضيف الصباح" للقناة الإذاعية الأولى أمس "لدينا حاليا قرابة 90 ألف منخرط وننتظر بلوغ 100 ألف نهاية السنة الجارية ويبقى هذا الرقم لا معنى له إن لم يكن هناك أثر اجتماعي للكشافة الإسلامية الجزائرية"، مبرزا أن الكشافة تمشي بخطى مدروسة مرحلة بمرحلة لعدم امتلاكها لإمكانيات كبيرة.

وأشار ضيف الأولى إلى أن مكاتب الكشافة موجودة على مستوى 48 ولاية و1300 بلدية وسيتم العمل على تغطية كل بلديات الوطن في 2018 .

وعن امكانية احتضان الجزائر المخيم الكشفي العربي أعلن بوعلاق أن هذه التظاهرة الكشفية الكبيرة الـ32  ستنطلق في أوت 2018 بسيدي فرج ونحن نعمل حاليا على توفير كل الامكانيات المادية والبشرية لاعطاء الصورة التي تليق بالجزائر ،كما نعمل على حضور 19 جمعية كشفية عضو و1000 كشاف في هذا المخيم إلى جانب استقبال ضيوف من اوروبا وافريقيا، وأكد أن الهدف من المخيم الكشفي العربي بعث الروابط الاخوية بين الشباب العربي ومد جسور التعاون فيما بينهم.

كما تطرق بوعلاق إلى المخيم الكشفي العالمي الذي ستحتضنه امريكا بالتنسيق مع كندا والمكسيك في 2019  حيث يجري التحضير للوفد الجزائري الذي سيشارك في هذا الحدث.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن