الحدث

الحكومة ترافق المستثمرين الأمريكيين لتجسيد مشاريعهم بالجزائر

وضع أطر للتعاون والشراكة مع المؤسسات الناشئة

أبدت الحكومة على لسان وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي مراد زمالي استعدادها لمرافقة المستثمرين الأمريكيين من أجل تجسيد مشاريعهم في الجزائر وإقامة شراكات تعود بالفائدة على الطرفين.

 استقبل أمس مراد زمالي، وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، بمقر دائرته الوزارية وفدا من رجال الأعمال الأمريكيين، في إطار بعثة عمل وبحث لفرص الاستثمار المتاحة في السوق الجزائرية، وذلك بمبادرة من السفارة الجزائرية بواشنطن ومجلس الأعمال الجزائري-الأمريكي.

وكان اللقاء مناسبة لاطلاع وفد رجال الأعمال الأمريكيين حول السياسات الوطنية والإجراءات المعمول بها في مجالات العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي والمزايا المتاحة في هذا الإطار، حيث أبدى الوزير استعداد دائرته الوزارية لمرافقة المستثمرين الأمريكيين من أجل تجسيد مشاريعهم في الجزائر وإقامة شراكات تعود بالفائدة على الطرفين.

وأشار مراد زمالي حسب بيان الوزارة إلى أن تنوع قطاعات النشاط الذّي يمثله الوفد الأمريكي يعدّ فرصة للاستثمار وخلق مناصب الشغل، مؤكدا أنّها تعدّ قطاعات ذات أولوية ضمن مسعى السلطات العمومية لتشجيع روح المبادرة المقاولاتية واستحداث مؤسسات مصغرة في القطاعات الاقتصادية المنتجة.

وأكّد في هذا الصدد، رغبته في وضع أطر للتعاون والشراكة مع المؤسسات الناشئة وإنشاء حاضنات أو مشاتل للمؤسسات حول المشاريع الصناعية التي يرغبون في إقامتها بالجزائر، واتفق الطرفان في الأخير، على تشكيل فريق عمل مشترك يضم إطارات من الوزارة وممثلين عن مجلس الأعمال الجزائري – الأمريكي، توكل له مهمة مرافقة المستثمرين الأمريكيين في كافة الإجراءات المتعلقة بقطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي.

أمال. ط

 

من نفس القسم الحدث