الحدث

مقري: الغاز الصخري حل سهل لكن !!

اعتبره خطوة مدمرة للبيئة وتفريطا في السيادة

انتقد الرئيس الأسبق لحركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، القرارات التي أعلن عنها الوزير الأول بولاية وهران. وقال أن الحكومة رفضت الحلول السهلة لإخراج البلاد من الأزمة التي تمر بها، وتعمد إلى تطبيق إجراءات من شأنها تعميق هذه الأزمة ورهن مستقبل البلاد.

وأوضح عبد الرزاق مقري، في منشور له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" بالقول: "..أويحيى صرح بأنهم يعتزمون استكشاف واستغلال الغاز الصخري، إنه الطريق السهل للبقاء في السلطة، وقال لا بد أن نغير قانون المحروقات لجلب المستثمرين في قطاع الطاقة، في وقت كل الواعين والمهتمين يعرفون الدور الاستعماري للشركات البترولية، والخراب الذي ألحقته بالدول التي حطت فيها رحالها". وأكد مقري أن التصريح الأول متعلق بالتصريح الثاني، لأن الجزائر لا تملك تكنولوجية استخراج الغاز الصخري، أي أنه مع تدمير البيئة.. التفريط في السيادة.. !!".

وأضاف: "..لو كانوا وطنيين لقبلوا الرؤية التي عرضناها عليهم، انتقال اقتصادي وسياسي، يضع الجميع اليد في اليد لمدة خمس إلى ثماني سنوات، بعد انتخابات حرة ونزيهة وحكومة وحدة وطنية، نصارح من خلالها الشعب الجزائري بالحقيقة ونتحمل عبء التنمية بالموارد الضعيفة معا جميعا، ونعتمد كلية على العمل وبناء اقتصاد وطني بالقيمة المضافة للمؤسسات الاقتصادية في الصناعة والفلاحة والخدمات"، مستطردا: "..إنهم رفضوا ذلك وذهبوا للحلول السهلة المدمرة لأنهم متعطشون للسلطة، ويخافون ممن يحاسبهم عن الفساد".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث