الحدث

وفد برلماني جزائري للمشاركة في اجتماعات منظمة الأمن والتعاون بأوروبا

سينطلق اليوم بـ" أندورا"

يشارك وفد برلماني مشترك فيما بين الغرفتين، في اجتماعات الدورة الخريفية للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا (AP-OSCE)، المقرر عقدها في الفترة مابين 03 و05 أكتوبر 2017، بإمارة أندورا.

وأوضح مجلس الأمة في بيان له أن الوفد يتكون من زبير طوافشية، نائب رئيس مجلس الأمة؛ والهاشمي جيار، رئيس المجموعة البرلمانية للثلث الرئاسي بمجلس الأمة؛ ومعاد بوشارب، نائب بالمجلس الشعبي الوطني؛ ويحي كبير، نائب بالمجلس الشعبي الوطني.

وأضاف ذات المصدر أن المشاركين سيتدارسون العديد من المواضيع في إطار موضوع رئيسي للدورة حول: "الأمن في منطقة منظمة الأمن والتعاون بأوروبا: مهام جديدة لتحديات جديدة". كما سيناقش المشاركون في إطار ورشات العمل مواضيع: "الأمن في الفضاء السيبراني" و"الأمن البيئي: مواجهة التغيرات المناخية"، و"تعزيز التربية كأداة لضمان الاستقرار والتنمية".

وأفاد ذات المصدر بأنه سينعقد خلال هذه الدورة المنتدى البرلماني المتوسطي للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا تحت عنوان: "تعزيز الأمن والتعاون في منطقة المتوسط".

وجدير بالذكر أن البرلمان الجزائري يشارك بصفة منتظمة في اجتماعات الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا (AP-OSCE)، ويحوز على صفة شريك في التعاون.

خ. س

 

من نفس القسم الحدث