الحدث

اللواء نوبة يأمر بالحفاظ على الجاهزية التامة للأفراد من أجل تأمين الحدود

ألح على ضرورة تنشيط الاستعلام الأمني لوضع حدّ لنشاط الجماعات الإجرامية

ألح قائد الدرك الوطني، اللواء مناد نوبة، على ضرورة تنشيط الاستعلام الأمني من أجل وضع حد لنشاط الجماعات الإجرامية، خاصة تلك التي تمس بأمن وسكينة المواطن، مذكرا كذلك بأهمية التنسيق العملياتي التام مع وحدات الجيش الوطني الشعبي وكذا المصالح الأمنية الأخرى، لاسيما في مجال تبادل المعلومات أثناء تنفيذ المهام ميدانيا.

أكد اللواء مناد نوبة بتمنراست، أمس، على ضرورة تكثيف نشاطات الضبطية القضائية في مجال محاربة الجريمة المنظمة العابرة للحدود. وأوضح قائد الدرك الوطني، خلال ترؤسه اجتماعا ضم مختلف إطارات ذات السلك الأمني العاملين بالمنطقة، في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى إقليم القيادة الجهوية السادسة للدرك الوطني، أنه وبالنظر إلى خصوصية الإقليم "يتعين تكثيف نشاطات الضبطية القضائية في مجال محاربة الجريمة المنظمة العابرة للحدود، لاسيما الهجرة غير الشرعية والتهريب"، وفقا لما ورد في بيان صحفي لذات الجهاز الأمني.

كما حث اللواء مناد نوبة، في ذات السياق، على ضرورة تنشيط الاستعلام الأمني من أجل وضع حد لنشاط الجماعات الإجرامية، خاصة تلك التي تمس بأمن وسكينة المواطن، مذكرا كذلك بأهمية التنسيق العملياتي التام مع وحدات الجيش الوطني الشعبي، وكذا المصالح الأمنية الأخرى، لاسيما في مجال تبادل المعلومات أثناء تنفيذ المهام ميدانيا.

وأبرز قائد الدرك الوطني، من جهة أخرى، أهمية العمل الجواري باعتباره عاملا أساسيا من أجل إشراك المواطن في أمنه. وخلال هذا الاجتماع الذي عقد بمقر القيادة الجهوية السادسة للدرك الوطني (تمنراست)، قدمت لقائد الدرك الوطني عروض وشروحات وافية حول حصيلة نشاطات وحدات الدرك الوطني في مجال الشرطة القضائية وأمن الطرقات والأمن العمومي.

وقد أعطى اللواء مناد نوبة تعليمات صارمة إلى جميع قادة الوحدات العاملة بالمنطقة، بشأن الحفاظ على الجاهزية التامة للأفراد والعتاد، من أجل تأمين الحدود ضد أي مساس بسلامة وأمن التراب الوطني والمؤسسات المتواجدة بالجنوب وكذا المواطنين وممتلكاتهم، مثلما أشير إليه. وقام قائد الدرك الوطني، وفق برنامج زيارة العمل والتفتيش إلى وحدات القيادة الجهوية السادسة للدرك الوطني، بتفقد المؤسسة الجهوية للعتاد، وتلقى بها شروحات وافية حول سلسلة صيانة مختلف العتاد، وطرق تزويد مختلف وحدات الدرك الوطني المنتشرة وكيفية الحفاظ على الجاهزية العملياتية لهذه الوحدات.

وتأتي هذه الزيارة لقائد الدرك الوطني إلى تمنراست، التي تتواصل على مدار ثلاثة أيام، حسب ذات البيان الصحفي، بهدف الاطلاع عن كثب على الإجراءات الأمنية المتخذة ميدانيا في إطار حماية الشريط الحدودي، ومكافحة الجرائم العابرة للحدود، وكذا الحفاظ على أمن المواطنين وممتلكاتهم.

أمال. ط

 

من نفس القسم الحدث