الوطن

طلبة وخريجي جامعة التكوين المتواصل في احتجاج غدا بمشاركة مساعدي التربية

أمام مقر جامعة التكوين المتواصل بدالي براهيم

قررت التنسيقية الوطنية لحاملي شهادة جامعة التكوين المتواصل واللجنة الوطنية لخريجي جامعة التكوين المتواصل تنظيم وقفة احتجاجية سليمة يوم 3اكتوبر الجاري امام مقر جامعة التكوين المتواصل بدالي براهيم من اجل اعطاء طلبة وخريجي جامعة التكوين المتواصل قيمتهم الحقيقة.

وتأتي حركة الغد والتي دعت اليها التنسيقية الوطنية لحاملي شهادة جامعة التكوين المتواصل في ظل تنظيم وقفة احتجاجية بتاريخ 30سبتمبر 2017بناء على القانون 02\90 المتعلق بالوقاية من النزاعات الجماعية في العمل وتسويتها وممارسة الحق النقابي امام مراكز وملحقات جامعة التكوين المتواصل.

وتهدف هذه الاحتجاجات للمطالبة بتعديل استعجالي للتعليمة الصادرة عن المديرية العامة للوظيفة العمومية والاصلاح الاداري رقم 1 بتاريخ 5جانفي2017 في شقها المتعلق استثناء شهادة جامعة التكوين المتواصل من الادماج رغم انها شهادة تحمل الطابع الجامي ومسلمة من مؤسسة التعليم العالي وان لها نفس القيمة القانونية والبيداغوجية والعلمية مع نظيرتها.

كما تطالب التنسيقية بإكمال المسار الدراسي ما بعد التدرج لخريجي جامعة التكوين المتواصل والاعتراف بجميع التخصصات وفتح قنوات الحوار والاتصال بين جامعة التكوين المتواصل ومكتب التنسيقية واللجنة واعتبارهما شريك اجتماعي تحسين الظروف الادارية والبيداغوجي للطلبة داخل المراكز.

وتدعوا ايضا الى تخصيص هياكل علمية وبيداغوجية مستقلة خاصة بجامعة التكوين المتواصل وفتح تحقيق في سبب التأخر في تسليم الشهادات النهائية وضياع الملفات، مع عدم الغاء الامتحان الخاص بالدخول الى جامعة التكوين المتواصل واعادة النظر في القانون الاساسي الذي انشات بموجبه جامعة التكوين المتواصل.

ودعت في هذا الصدد اللجنة الوطنية لمساعدي ومشرفي التربية كل المساعدين التربويين واكدت المشاركة وبقوة في الوقفة الاحتجاجية ليوم 03 اكتوبر 2017 المنظمة من طرف التنسيقية الوطنية لحاملي شهادة جامعة التكوين المتواصل (ufc) .

واكدت لجنة مساعدي التربية في بيان لها "ان المعركة الكبرى التي تنتظرنا في المرحلة المقبلة هو تصنيف الرتبة القاعدية مشرف التربية في سلم 11، ومن المطالب الاساسية للجنة الوطنية لمساعدي ومشرفي التربية هو ضرورة الابقاء على التوظيف الخارجي بشهادة الدراسات الجامعية التطبيقية نظرا لخصوصية السلك مع مراعاة اعادة تصنيف رتبة مشرف التربية في سلم 11 تماشيا مع المرسوم الرئاسي 14-266 للقضاء نهائيا على الرتب الآيلة للزوال مساعد التربية والمساعد رئيسي للتربية التي لا يوظف عليهما".

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن