الحدث

بن صالح: المرحلة صعبة وتقتضي الانفتاح على الجميع

شدد على أن أبواب الحوار ستضل مفتوحة للمعارضة

أكد رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح  انه "يتوجب في هذه المرحلة هو الانفتاح على الجميع وخاصة على أولئك الذين لديهم أفكارا قد تفيد في تطوير الجزائر "، مضيفا ان "المعارضة وإن كنا نختلف وإياها في بعض المجالات فإننا نعتقد أنه لا يجب أن تصد باب الحوار في وجهها لأن لديها تأكيدا ما تقوله وتقدمه".

أوضح عبد القادر بن صالح، أمس، في كلمته التي القاها خلال اختتام الجلسة المخصصة لمناقشة عرض مخطط عمل الحكومة أن "الأوضاع الصعبة التي تعرفها الجزائر تعني الجميع" ، مبرزا أن "تقديم الرأي وعرض المقترح يعتبر دائمًا عملا محمودا ومرحب به من أين أتى وأين كان موقع وموقف صاحبه" .

وذكر بن صالح ان  "الإرادة تحدونا في إطار مهامنا الدستورية، إلى دعم كافة التوجهات التي تضمنها مخطط عمل الحكومة وقد عبرنا عن موقفنا هذا من خلال اللائحة التي قبل قليل صادقنا عليها"، مذكرا انه "يدعم الحوار مع الحكومة الذي يتوجب توسعته مستقبلا مع كافة التشكيلات السياسية الاخرى".

واشار إلى أن "مخطط عمل حكومتكم كان مخططا متكاملا وهو جاء عاكسا لواقع البلاد ولتطلعاتها كونه أتى باقتراحات جريئة وبتشريح كامل لواقع البلاد في ظل الأوضاع الاقتصادية الدولية المعقدة"، قائلا انه " أعطى مقترحات حلول دقيقة للمصاعب الحقيقية التي تواجه البلاد وإننا ندرك صعوبة الظرف وتعقيدات المرحلة بالنظر لما تواجه البلاد فيها من تحديات جمة وعلى كافة الأصعدة" .

وفي نفس السياق قال بن صالح  أن "الجزائر من قادرة على رفع التحدي وتجاوز المصاعب التي تواجهها خاصة وأن الأغلبية في المجتمع مدركة اليوم للخطر الذي أصبح يهدد الجميع وهي لذلك مطالبة بالإلتفاف حول المصلحة العليا للبلاد من خلال انتهاج وحدة الصف والكلمة" .

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث