الحدث

قانون القرض والنقد يتزامن واستنفاذ تام للمدخرات الوطنية

أعضاء لجنة المالية بالبرلمان طالبوا بإعادة النظر في المشاريع المجمّدة ويؤكدون:

ثمن توفيق طورش رئيس لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني ما جاء في مشروع القانون معرباً عن أمله في استغلال كل الطاقات والقدرات لمجابهة التحديات التي تواجه الاقتصاد الوطني في الوقت الراهن.

بدوره ثمن أعضاء اللجنة أثناء المناقشة، ما جاء به مشروع القانون، وأجمعوا في تدخلاتهم على أنّ هذا المشروع يجب أن ترافقه اصلاحات هيكلية واستثمارات في المجال الفلاحي والسياحي والصناعي من أجل خلق ثروة بديلة، كما طالبوا بإعادة النظر في المشاريع المجمّدة التي تساهم في الإنعاش الاقتصادي، مع ضرورة الإسراع في عصرنة قطاع المالية وخاصة في النظام الجبائي وذلك بما يسمح بإيجاد موارد جديدة للخزينة العمومية.

ومن جهة أخرى، توافقت رؤى النواب حول ضرورة إطلاع لجنة المالية والميزانية سنويا على التقرير الذي تعدّه اللجنة المكلفة على مستوى وزارة المالية بمتابعة تطبيق آلية التمويل غير التقليدي مؤكدين ضرورة تكاثف الجهود لتحقيق ما يهدف إليه هذا المشروع.

جاء ذلك خلال لقاء عقدته لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني، أمس برئاسة توفيق طورش رئيس اللجنة، خصص للاستماع إلى عرض قدمه وزير المالية عبد الرحمن راوية حول مشروع القانون المتمم للأمر 03 -11 المتعلق بالنقد والقرض، المعدل والمتمم، وذلك بحضور وزير العلاقات مع البرلمان الطاهر خاوة.

خولة. ب

 

من نفس القسم الحدث