الحدث

وزارة التجارة ستعلن عن قائمة السلع المعنية برخص الاستيراد

لم يتم الفصل في ملف رخص استيراد السيارات، بن مرادي:

أعلن وزير التجارة محمد بن مرادي ان "هيئته ستشكل لجنة لدراسة رخص الاستيراد حيث انه سيتم بموجبها الكشف على قائمة جديدة لبعض المواد المعنية بهذا الإجراء.

أوضح محمد بن مرادي، أمس، على هامش عرض مخطط عمل الحكومة بمجلس الأمة أن "وزارته ستصدر في الايام المقبلة على قائمة السلع المعنية برخص الاستيراد يتضمن وذلك بفتح حصص كمية لاستيراد المنتوجات والبضائع بواسطة رخص الاستيراد لسنة 2017 ويتعلق الأمر حسبه بالمنتوجات الصناعية وكذا المنتوجات الزراعية والمواد الزراعية المحولة".

وذكر بن مرادي عن "الشروع في منح رخص الاستيراد بالنسبة لمختلف المنتجات التي تخضع لنظام الحصص"، مؤكدا أن "العملية ستتم تدريجيا"، وستمس مختلف المواد المعنية برخص الاستيراد"، وأعلن وزير التجارة ان "الحكومة لم ولن تمنع الاستيراد سواء بالنسبة للمنتجات الضرورية أو الكمالية بل الأمر يتطلب فقط تحديد الحاجيات ووقف التبذير والإسراف".

وحسب الوزير فإن "عملية تنظيم الاستيراد الجارية تهدف أساسا لوضع حد للفوضى العارمة التي يشهدها هذا القطاع والتي تسببت في نزيف للاقتصاد الوطني"، مؤكدا أن "الإجراءات المتخذة تهدف حماية المنتوج الوطني والمنتجين المحليين".

وفي سؤال له حول ملف رخص استيراد السيارات فقال بن مرادي انه "لم يتم الفصل نهائيا في ملف رخص استيراد السيارات"، قائلا أنه "ستتولى لجنة وزارية مشتركة دراسة قائمة البضائع التي ستخضع لرخص الاستيراد قريبا".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث